&
&واشنطن - شجب السفير السعودي لدى الولايات المتحدة الامير بندر بن سلطان بشدة انتقادات وسائل الاعلام الاميركية للمملكة التي اشارت الى ان الرياض لا تتعاون بشكل كاف في حملة مكافحة الارهاب وتشجع عنف المتطرفين الاسلاميين.
&ووصف الامير بندر بن سلطان هذه الانتقادات بانها "تافهة". وقال ردا على اسئلة شبكة "سي ان بي سي" "هل تعلمون، انها تافهة لكي اكون صريحا معكم".
&واضاف ان "الاسلام ضد الحقد ويدعو الى التسامح. والسعودية تعتنق الاسلام" رافضا المعلومات التي افادت عن وجود كتب سعودية تروج للحقد ضد الغرب.
&وتابع "الحقيقة هي اننا نعتقد ان بن لادن شرير. نعتقد ان الناس الذين يتبعونه اشرار. نحن نشعر بالالم لما حصل لاميركا وندين ما حصل (...) لكن انتم، لا تقبلوننا".
&من جهة اخرى رفض بشدة مزاعم وسائل الاعلام الاميركية المتعلقة برفض السعوديين تطبيق عقوبات مالية على الانشطة المرتبطة ببن لادن.
&وقال "اعذروني، ان وسائل الاعلام الاميركية اما هي كسولة واما جاهلة. ان هذا الرجل، عائلته جمدت اصوله ونبذته والحكومة جردته من جنسيته".
&واكد انه خلافا لما فعلت وسائل الاعلام الاميركية التي اكدت العكس، تم بث شريط الفيديو الذي يظهر اسامة بن لادن يتباهى بنجاح اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر "ثلاث مرات" في السعودية.