قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&
واصلت الأسهم الإماراتية اتجاهها الصعودي للأسبوع الخامس على التوالي فيما زادت توقعات بارتفاع أرباح الشركات الممتازة من حماس المستثمرين.
وذكر مركز الشرهان للأسهم في تقريره الأسبوعي عن السوق انه بين 47 سهما جرى تداولها هذا الأسبوع ارتفعت اسهم 17 شركة وانخفضت اسهم ثلاث شركات في أسبوع تداول تخللته عطلة عيد الفطر.
وأظهر التقرير ان المتوسط اليومي للتعاملات في مقصورتي التداول الرسميتين في دبي والعاصمة ابوظبي وفي السوق غير الرسمية هبط بنسبة تسعة في المائة إلى حوالي 16 مليون درهم (4.36 مليون دولار).
وقال المركز ان إجمالي القيمة السوقية للأسهم المتداولة في البورصات الثلاث ارتفع بنسبة واحد في المائة إلى 97 مليار درهم.
وفي سوق ابوظبي للأوراق المالية ارتفع سهم بنك ابوظبي الوطني عشرة دراهم إلى 960 درهما فيما زاد سهم بنك ابوظبي الإسلامي خمسة فلوس إلى 16.90 درهم.
وفي سوق دبي المالي تراجع سهم بنك الإمارات الدولي 35 فلسا إلى 16.25 درهم كما ارتفع سهم بنك دبي الإسلامي 95 فلسا إلى 20.30 درهم. وقفز سهم شركة اعمار العقارية 2.25 درهم إلى 21.35 درهم.
وفي السوق غير الرسمية التي يجري فيها تداول غالبية الأسهم ارتفع سهم مؤسسة الإمارات للاتصالات "اتصالات" التي تحتكر قطاع الاتصالات في البلاد درهما واحدا إلى 108 دراهم بعد ان خفضت الشركة رسوم تسجيل أسهمها إلى عشرة فلوس من 50 فلسا.