&
كتبت سلام الشوا: نفت طيران الامارات الانباء التي ترددت يوم أمس حول اختطاف احدى طائراتها مؤكدة ان خللاً فنياً قد أصاب الرحلة إي كيه 423 التي كانت متجهة من دبي الى نيروبي وعلى متنها 287 راكباً بينهم طاقم الطائرة الامر الذي استلزم هبوطها اضطرارياً في مطار عدن.
وأصدرت طيران الامارات بياناً رسمياً قالت فيه ان الخبر الذي تداولته بعض وكالات الانباء ومحطات التلفزة حول تعرض احدى طائراتها للاختطاف عار تماماً عن الصحة. كما تؤكد طيران الامارات ان هبوط الرحلة "إي كيه 423" في مطار عدن جاء نتيجة شك كابتن الطائرة وهي من طراز بوينج 777/200 بوجود خلل فني في أحد محركيها. ووفقاً لما ذكرته مصادر مطلعة في طيران الامارات لـ "البيان" فقد قامت الشركة بارسال طائرة بديلة لنقل الركاب من مطار عدن الى نيروبي وعلى متنها طاقم هندسي متخصص لاصلاح العطل.
واوضحت المصادر ان اصلاح الخلل الفني الذي اصاب احد محركي الطائرة قد يستغرق يومين وفي حال تعثرت عملية الاصلاح ستقوم طيران الامارات بإرسال محرك من المحركات الاحتياطية لاستبدال المحرك المعطل.
وكانت الطائرة أقلعت من مطار دبي الدولي في الثامنة و45 دقيقة صباحاً وبعد مضي قرابة الساعتين والنصف اي في الحادية عشرة والربع وجد كابتن الطائرة داريل تار من زيمبابوي ضوءاً في قمرة القيادة مما جعله يشك بوجود خلل بأحد محركات الطائرة.
وطلب كابتن الطائرة على الفور الاذن بالهبوط الاضطراري في مطار عدن الذي كان اقرب مطار له.
وتم انزال الركاب الذين يبلغ عددهم 272 راكباً بالاضافة الى الطاقم المؤلف من 15 شخصاً الى مطار عدن وفق الاجراءات العادية وليس اجراءات الطوارئ بعد هبوط الطائرة بسلام وكان جميع من على متن الطائرة بحالة جيدة.
وتوجه مسئولو طيران الامارات في صنعاء الى عدن لمتابعة أوضاع الطائرة عن كثب كما قامت الخطوط الجوية اليمنية وكلاء الامارات للمناولة الارضية بتوفير كافة مستلزمات العناية بالركاب حتى أقلتهم الطائرة الثانية التي ارسلتها طيران الامارات الى العاصمة الكينية الوجهة المقررة.
(عن "البيان" الاماراتية)