قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&
القاهرة- إيلاف: من المقرر أن يستقبل الرئيس المصري حسني مبارك في وقت لاحق من مساء اليوم الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر، الذي يصل قادماً من الجماهيرية الليبية في زيارة لمصر تستغرق عدة أيام.
ويقيم الرئيس مبارك مأدبة عشاء للشيخ حمد والوفد المرافق له مساء غد علي أن يعقد لقاء قمة بين الزعيمين في منتجع شرم الشيخ صباح بعد غد‏، حيث تتناول المحادثات الخطوات العملية التي من شأنها دعم الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات سياسيا وماديا‏ وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني، بالإضافة إلي قضية الإرهاب وسبل تعزيز التعاون الثنائي‏.
وقد وصف السفير محمد بن حمد آل خليفة سفير دولة قطر في القاهرة مندوبها الدائم لدي جامعة الدول العربية الزيارة التي سيقوم بها الشيخ حمد بأنها تأتي في توقيت مهم للغاية بالنظر إلي الأحداث الإقليمية والدولية الحالية.
وأضاف السفير أن الزيارة تكتسب أهميتها أيضاً من كونها تأتي في مرحلة شهدت فيها العلاقات الثنائية بين مصر وقطر تقدماً ملحوظاً بالنسبة للتعاون في كافة المجالات، وأضاف أن المحادثات التي ستجري خلال الزيارة بين زعيمي البلدين حسني مبارك والشيخ حمد بن خليفة آل ثاني سيكون لها بالطبع المردود الايجابي في دفع علاقات التعاون إلي مجالات أرحب بما يعود بالنفع علي الشعبين المصري والقطري.
ويرافق الشيخ حمد في زيارته لمصر ـ التي تأتي بعد انتهاء زيارته للجزائر وليبيا عقب جولة شملت كذلك موسكو وأنقرة ـ الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني وزير الخارجية، ويوسف كمال وزير المالية والاقتصاد والتجارة‏، والشيخ حمد بن ثامر آل ثاني رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون‏.
&