&
اسلام اباد- يقوم عناصر من مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي)يوميا&باستجواب اعضاء مفترضين في تنظيم القاعدة في السجن المركزي في خوست شمال غرب باكستان حيث يعتقل حوالي 150 مناصرا لاسامة بن لادن هربوا من افغانستان وفقا لما ورد في& صحيفة داون الباكستانية اليوم السبت .
&ويساعد عناصر الاف بي آي ضباط في اجهزة الاستخبارات العسكرية الباكستانية وبعض عناصر مخابرات من دول عربية علما بان معظم المعتقلين يتحدرون من بلدان عربية، كما اوضحت الصحيفة نقلا عن "احد المشاركين في عمليات الاستجواب" طالبا عدم كشف هويته.
واضافت داون ان عمليات الاستجواب "سمحت حتى الان بمعرفة ان اسامة بن لادن حيا" لكن الجهود تتواصل للحصول على مزيد من المعلومات حول انشطة القاعدة او حول خطط بن لادن "قبل وبعد" اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر في الولايات المتحدة.
وتابعت الصحيفة الباكستانية ان "حفنة" من عناصر مخابرات من دول عربية يساعدون عناصر اف بي آي على معرفة هوية المعتقلين وعلاقاتهم المحتملة مع "صقور" القاعدة او منظمات ارهابية اخرى ناشطة على اراضيها.
وبحسب الصحيفة ايضا فان فريق اف بي آي يصل كل ليلة الى خوست على متن طائرة سي-130 ثم يعود الى العاصمة الباكستانية اسلام اباد بعد انهاء عمليات الاستجواب.

ونقلت داون عن المصدر نفسه ان مقاتلين من القاعدة هربوا من افغانستان تمكنوا من الاختباء في المناطق القبلية الباكستانية بمساعدة افراد ينتمون الى قبائل محلية وان "الجهود مستمرة من اجل تسليم هؤلاء الرجال الى السلطات العسكرية الباكستانية".

وفي مقال اخر اشارت داون الى نشاط عسكري اميركي في منطقة باكستانية في الجنوب، تحديدا في ديرا اسماعيل خان، حيث حطت مروحيتان اميركيتان وطائرة مساء الخميس بحسب الصحيفة.