&
اجرت وكالة "الأسوشيتد برس" للانباء لقاء مع فهد الشارخ رئيس مجلس ادارة عجيب.كوم، عضو مجلس ادارة مجموعة العالمية - صخر.
وعرض الشارخ في الحديث برامج الترجمة المجانية التي تقدمها صخر من العربية الى الانكليزية والعكس. "فقد كانت قراءة اللغة العربية أمراً مستحيلاً إلا اذا قرئت بحروفها الابـجـديـة امـا الآن فـصـار الامر ممكنا".
واوضح ان صخر اصدرت برنامج الترجمة المجاني من العربية الى الانكليزية المجاني على بوابة الانترنت عجيب. كوم لتسهيل وصول المستخدمين الى البرنامج الموجود على خوادم البوابة، فبكتابة اسم الى موقع باللغة العربية يقوم محرك الترجمة بتحويله الى الانكليزية في أقرب صيغة. ويمكن المستخدم ترجمة نصوص اخرى أيضاً.
واضاف إن هذا "يعد بداية حل لمشكلة سوء الفهم، وسوف يساهم في تجاوز الفجوة بين الحضارتين، فغالبية ما تركز عليه قناة الجزيرة& ينحصر في صراعات الشرق الاوسط وافغانستان، ويتم وصفها من منظور عربي غالباً ما لا يكون في الاعلام الاميركي".
وقال فهد الشارخ بان الجزيرة ليست الموقع الاخباري الوحيد الذي يترجمه عجيب.كوم ولكنه الاكثر شعبية. ففي الموقع وصلات اخرى لمواقع اخبار عربية؟ وزاد ان في مقدور الشعوب العربية الآن "قراءة ما يكتبه الاجانب باللغة العربية اولا بأول، وليس عليهم انتظار الجرائد، وكذلك الحال بالنسبة الى الاجانب. فالكثير من متحدثي العربية، ممن يتقنون استخدام الكومبيوتر ولكن ليس لديـهـم ثقـافـة الـلـغـة الانـكـلـيـزيـة، يـسـتـخـدمـونـه ببـسـاطـة فـي تـرجمة نتائج البحث من المواقع الانكليزية".