بغداد - اعلن وزير الخارجية العراقي ناجي صبري اليوم انه طالب، برفع الحصار المفروض على العراق منذ 1990،وذلك اثناء لقائه الخميس مع الامين العام للامم المتحدة كوفي انان في نيويورك.
ونقلت وكالة الانباء العراقية عن صبري قوله "لقد التقينا في جلستين صباحية ومسائية مع وفد الامانة العامة للامم المتحدة واثرنا فيه مشاغل العراق المشروعة في المقدمة منها رفع الحصار ووقف العدوان المستمر على ارضه".
وقال ان انان عرض اثناء جلستي المحادثات في نيويورك وجهة نظر المنظمة الدولية بالنسبة الى العلاقات مع العراق والمشاكل العالقة.
واتفق كل من انان وصبري الخميس على العودة الى الاجتماع في منتصف نيسان(ابريل) بعد محادثات اعتبرت ايجابية حول احتمال عودة المفتشي الدوليين لنزع الاسلحة الى العراق.
وهذا اللقاء بين العراق والامم المتحدة هو الاول الذي يعقد على هذا المستوى منذ عام، في حين يشتد الضغط الاميركي على نظام الرئيس صدام حسين.
واعلن المتحدث باسم الامم المتحدة فريد ايكهارد ان انان راى ان المحادثات "صريحة ومفيدة في الوقت نفسه" وانها تناولت مواضيع مركزية، منها عمليات التفتيش عن الاسلحة والمفقودون منذ الاجتياح العراقي للكويت في 1990.