المنامة- حقق ظفار العماني فوزه الاول على حساب الشباب الاماراتي 3-صفر اليوم&في ختام الجولة الرابعة قبل الاخيرة من بطولة الاندية الخليجية التاسعة عشرة في كرة القدم التي يستضيفها المحرق البحريني على استاد البحرين الوطني حتى 22 اذار(مارس) الحالي.
وسجل عبد الرحمن محمد (49) وسالم الكثيري (85) وتقي مبارك (89) الاهداف.
وكان المحرق المضيف فاز على الكويت الكويتي 2-صفر، وتعادل الاهلي السعودي مع العربي القطري 2-2 امس الثلاثاء في افتتاح الجولة.
وستكون الجولة الاخيرة حاسمة لاحراز اللقب الذي يتنافس عليه المحرق والاهلي، حيث يلتقي الاول مع الشباب، والثاني مع ظفار بعد غد الجمعة، بينما يلعب العربي مع الكويت غدا الخميس.
ويتصدر الاهلي الترتيب برصيد 10 نقاط امام المحرق (9)، بينما صعد ظفار الى المركز الثالث برصيد 4 نقاط بفارق الاهداف عن الكويت الرابع، بينما يأتي العربي في المركز الخامس وله 3 نقاط والشباب سادسا بنقطتين.
بدأت المباراة بشكل هادىء من الطرفين اللذين لم يشكلا اي خطورة تذكر على المرميين في ربع الساعة الاول غابت فيه المحاولات الهجومية الواضحة وانحصر اللعب في منطقة الوسط، ثم نشط الاداء تدريجيا لكنه بقي دون المستوى فانتهى الشوط بالتعادل السلبي.
وكان الشوط الثاني اكثر نشاطا خصوصا من ظفار الذي نجح في تسجيل ثلاثة اهداف وضعته في المركز الثالث، في حين فشل الشباب في تهديد المرمى العماني بشكل مباشر رغم التبديلات التي اجراها مدربه الجزائري رابح سعدان.
ورغم انعدام الخطورة في البداية فان ظفار كان الاكثر سعيا الى الهجوم وسنحت له الفرصة الاولى في المباراة من ركلة حرة على بعد نحو 25 مترا نفذها سيف سلطان باتجاه الزاوية اليسرى لمرمى حارس الشباب جمعة راشد لكنه ارتمى عليها وابعدها الى ركلة ركنية من الجهة ذاتها (20).
وانتظر الاماراتيون حتى الدقيقة 28 لتهديد مرمى ظفار من كرة قوية سددها بخيت سعد ابعدها الحارس بدر الجمعة بقبضة يديه، وكاد خميس سعد يخطف الهدف الاول للشباب عندما تلقى كرة عالية داخل المنطقة فتابعها قريبة جدا من القائم الايمن لحظة خروج الحارس بدر الجمعة للتصدي له (30).
وسدد الاوزبكستاني ميردجلال قاسيموف كرة قوية من ركلة حرة نحو الزاوية اليمنى لمرمى ظفار لكن الجمعة ابعدها الى ركلة ركنية (37)، والتقط حارس الشباب جمعة راشد بدوره كرة اثر دربكة حصلت امام مرماه بعد اصطدام المدافع عيسى عبيد والمهاجم ناصر يوسف الذي كان يهم بمتابعة كرة برأسه وصلته من الجهة اليسرى (40).
واستغل ظفار خطأ من دفاع الشباب عندما رفع سيف سلطان كرة من ركلة حرة في الجهة اليسرى هيأها احد المدافعين بالخطأ الى عبد الرحمن محمد بديل المصري احمد فاروق مطلع الشوط الثاني تابعها من دون اي رقابة على يمين الحارس جمعة راشد مسجلا الهدف الاول (49).
وكاد قاسيموف يدرك التعادل من ركلة حرة على مشارف المنطقة نفذ على اثرها الكرة بيسراه باتقان لكن الحارس بدر الجمعة ابعدها ببراعة الى ركلة ركنية من الجهة اليمنى نفذت خلفية حيث وصلت الكرة الى عادل عباس سددها بقوة ايضا على يسار الحارس (59).
واشرك مدرب الشباب المهاجم وليد عبيد بدلا م قاسيموف لتكثيف الضغط على مرمى ظفار املا في ادراك التعادل على الاقل يحسن موقع الفريق في الترتيب العام.
وسدد سيف سلطان كرة قوية من بعيد علت العارضة الاماراتية بقليل (62)، وتابع ظفار خطورته وكاد عبد الرحمن محمد يضيف الهدف الثاني من كرة سددها برأسه لكن الحارس جمعة راشد نجح في التقاطها على دفعتين (75)، وكانت محاولة لبخيت سعد من كرة من خارج المنطقة في متناول حارس ظفار بدر الجمعة (77).
وسجل ظفار هدفا ثانيا مباغتا من كرة اطلقها سالم الكثيري بديل طلال السيفي على يسار الحارس جمعة راشد الذي وقف لها متفرجا (85).
وارتقى نيلسون لكرة عالية ووضعها فوق العارضة (88)، لكن تقي مبارك اضاف الهدف الثالث لظفار عندما تابع كرة من الجهة اليسرى من سالم الكثيري براسه في الزاوية اليمنى المعاكسة لاتجاه الحارس جمعة راشد (89).
وحول بدر الجمعة كرة قوية من ركلة حرة نفذها سالم سعد الى ركلة ركنية من الجهة اليمنى لم تثمر في الدقيقة الاخيرة لتنتهي المباراة بفوز كبير لظفار بثلاثة اهداف نظيفة.
ادار المباراة الحكم البحريني خليفة الدوسري وعاونه القطري ابراهيم ابراهيم والبحريني عبد الحسين حبيب.
مثل ظفار: بدر الجمعة - احمد باعلوي ومحمد ربيع وثامر نصيب وفرج الله فرح وسيف سلطان واحمد فاروق (عبد الرحمن محمد) وتقي مبارك وطلال السيفي (سالم الكثيري) وعبد القادر سالم وصلاح عبد اللطيف سعد.
مثل الشباب: جمعة راشد - ابراهيم علي وناصر يوسف وخميس جعفر وعيسى عبيد (البرازيلي نيلسون دو ناسيمنتو) ومحمد ربيع سالم وعادل عباس وخميس سعد وميردجلال قاسيموف (وليد عبيد) وسالم سعد وبخيت سعد (يعقوب يوسف).