&
واشنطن- شدد القادة الديموقراطيون في الكونغرس على ضرورة تشكيل لجنة خاصة حول الفترة التي سبقت اعتداءات 11 ايلول للتحقيق في أخطاء وكالات الاستخبارات على رغم معارضة البيت الابيض.&وفي تصريح صحافي قال الزعيم الديموقراطي توماس داشل "ثمة اتجاه مثير للقلق في داخل هذه الادارة التي ترفض تقاسم المعلومات المقلقة". واضاف ان "تشكيل لجنة امر ضروري".
وقد حاولت ادارة بوش طمأنة النواب الذين اعربوا عن قلقهم من المعلومات التي كشفت اخيرا حول ما كانت ادارة بوش تعرفه ولا تعرفه عن التهديدات بوقوع اعتداءات قبل 11 ايلول.&وعقد نائب الرئيس ديك تشيني اجتماعا مغلقا مع الجمهوريين في مجلس الشيوخ، فيما جرى ايضا استجواب وزير العدل جون اشكروفت ومدير مكتب التحقيقات الفدرالي روبرت موللر.
&ويوم الاثنين، اعلن رئيس الاقلية الديموقراطية في مجلس النواب ريتشارد غبهارد دعمه مشروع قانون انشاء "لجنة 11 ايلول" هذه التي ستتألف من 14 عضوا. ويوزع نص مماثل في مجلس الشيوخ يدعمه الديموقراطي جوزف ليبرمان والجمهوري جون ماكاين.&&وقد انشئت لجنة مماثلة بعد الغارة اليابانية على بيرل هاربور.&لكن البيت الابيض اعلن معارضته انشاءها وقال انه يفضل ان تجري لجان الاستخبارات في الكونغرس تحقيقاتها. ويتذرع البيت الابيض بالسرية والحاجة الى حماية المصادر الحكومية لتبرير رفضه.