أعلنت السفارة الأميركية في صنعاء ان ضابطا من الأسطول الخامس الأميركي هو نائب الأدميرال تيموثي كيتينج قام الاثنين يرافقه السفير الأميركي بصنعاء بزيارة معسكر دار سعد لنزع الألغام في عدن.
&يشار الى ان نائب الأدميرال كيتينج هو قائد القوات البحرية الأميركية للقيادة المركزية وقائد الأسطول الخامس الأميركي حيث تغطي القيادة المركزية للقوات العسكرية الأميركية منطقة الشرق الأوسط.
&ويشرف الأدميرال كيتينج على جهود المساعدة العسكرية الأميركية في مجال نزع الألغام في هذه المنطقة وذلك من ضمن المسؤوليات الملقاة على عاتقه.
&واوضحت السفارة في بيان ان "الأدميرال كيتينج قام خلال زيارته لعدن بتفقد منشآت برنامج نزع الألغام في عدن وذلك للاطلاع على وضع هذا البرنامج الانساني القيم".
&واضاف البيان ان "برنامج نزع الالغام في اليمن صار مثالا للتعاون المثمر بين الولايات المتحدة واليمن" موضحا انه "نظرا للنجاح الذي حققه برنامج نزع الالغام في اليمن فانه يعتبر الان نموذجا لتطور برامج نزع الالغام في دول أخرى".
&واشار البيان الى ان "الولايات المتحدة تتطلع لاستمرار دعمها لبرنامج نزع الالغام في اليمن".
&وكان رئيس الحكومة اليمنية عبد القادر باجمال قد اعلن مؤخرا ان عمليات نزع الغام تجري في اليمن بتمويل واشراف الولايات المتحدة وكندا واليابان والامم المتحدة تتواصل منذ تشرين الاول/اكتوبر 1998.