القاهرة-ايلاف: قال مصدر في الكنيسة القبطية بالقاهرة إن البابا شنودة الثالث بابا الاسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية، سيتوجه فجر غد الخميس الى لندن في بداية رحلة رعوية تشمل أيضا كندا والولايات المتحدة وتستمر ثلاثة اسابيع.
وأضاف المصدر إن هذه تعتبر اول رحلة رعوية يقوم بها البابا شنودة للمهجر هذا العام بعد توقف استمر عاما بسبب احداث 11 أيلول (سبتمبر) الماضي، موضحا إن الزيارة تحفل بكثير من الانشطة الرعوية في مقدمتها زيارة الكنائس المصرية بالخارج والالتقاء بقياداتها والتعرف على تطور الخدمة الدينية وسبل تعميق علاقات الاقباط في الخارج بالكنيسة الام في مصر.
كما تشمل الزياره القاء العديد من المحاضرات وافتتاح بعض المشروعات الدينية الجديدة وسيتخللها عددا من الاحتفالات وابرزها احتفال الجالية القبطية في الولايات المتحدة بمرور 40 عاما على رسامة البابا شنودة اسقفا عام 1962 على يد البابا كيرلس السادس.
واختتم المصدر قائلاً إنه "من المقرر أيضاً أن& يقوم البابا شنوده خلال الزيارة بنقل صورة عن الاوضاع في مصر ووحدتها الوطنية القوية الى جانب شرح عدالة القضية الفلسطينية لمواجهة الاعلام الاميركي الذي تسيطر عليه الصهيوينة العالمية ويقوم بالتضليل في عرض حقائق القضية الفلسطينية".