عمان- اعلنت متحدثة اردنية ان رئيس الوزراء الاردني علي ابو الراغب سيغادر عمان&غدا الثلاثاء&متوجها الى سوريا حيث سيسلم الرئيس السوري بشار الاسد رسالة من العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني تتعلق بالشرق الاوسط.
وقالت المتحدثة ان وزير الخارجية الاردني مروان المعشر يرافق ابو الراغب الذي سيطلع الرئيس السوري على مضمون المحادثات التي اجراها العاهل الاردني في مطلع اب(اغسطس) في واشنطن مع الرئيس الاميركي جورج بوش.&وستتناول المحادثات الاردنية-السورية ايضا الوضع في الاراضي الفلسطينية والتهديدات بضربة اميركية ضد العراق.
كما ستتطرق ايضا الى الاجتماع المرتقب في ايلول(سبتمبر) في نيويورك بين وزراء خارجية الاردن والسعودية ومصر واللجنة الرباعية حول الشرق الاوسط التي تضم الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي وروسيا والامم المتحدة على هامش الجمعية العامة للامم المتحدة.
وكان المعشر اعلن في 13 اب(اغسطس) ان خطة عمل لاعادة اطلاق مفاوضات السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين واقامة دولة فلسطينية ستعرض على اللجنة الرباعية لمناقشتها في ايلول(سبتمبر) المقبل في نيويورك.
واكد ان العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني "نجح في اقناع" الرئيس الاميركي اثناء لقائه معه في واشنطن "بضرورة ترجمة رؤيته السياسية باقامة دولة فلسطينية خلال ثلاث سنوات" وفقا لاليات ملائمة.