دمشق- دانت صحيفة "البعث" الناطقة باسم الحزب الحاكم في سوريا اليوم "التهديدات" الاسرائيلية بالرد بهجوم نووي على العراق، كما دانت "الصمت الدولي" على "الخطر النووي" الذي تشكله اسرائيل.
وكتبت الصحيفة ان "اسرائيل تريد اخافة العرب عبر تهديدهم بافلات الوحش النووي المتربص من عقاله (...) لعلها تفتح طاقة في طوق الازمة البنيوية الخانقة التي تعيشها منذ تحرير جنوب لبنان واندلاع الانتفاضة".
ورأت الصحيفة ان "دخول العامل النووي الى صورة الوضع في المنطقة لا يعبر عن تصاعد نوعي في العدوانية الاسرائيلية فحسب وانما يشير الى تبدل في الذهنية الاسرائيلية للتعامل مع الصراع العربي الاسرائيلي".&ووصفت هذه الذهينة بانها "ذهنية الدمار الشامل لا الجزئي".&ودانت الصحيفة "الصمت الدولي على الخطر النووي الذي تشكله اسرائيل (...) التي تمتلك ما يناهز 400 رأس نووي".
وكانت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية ذكرت الخميس الماضي نقلا عن مصادر في الاستخبارات قولها ان الدولة العبرية ستوجه ضربة نووية الى العراق اذا تعرضت لهجوم باسلحة غير تقليدية.
وتخشى اسرائيل ان يرد العراق في حال تعرضه لضربة اميركية بمهاجمتها كما فعل خلال حرب الخليج (1991) حيث اطلق 39 صاروخ "سكود" تحمل رؤوسا تقليدية، على اسرائيل مما ادى الى مقتل شخصين وجرح مئات آخرين.&ومع ان الخبراء في العالم يقرون بامتلاك اسرائيل القنبلة النووية، فان الدولة العبرية لم تعلن ذلك رسميا ابدا.