غزة- افادت مصادر طبية وشهود عيان ان ناشطين من حركة المقاومة الاسلامية حماس قتلا اليوم واصيب 17 شخصا آخرين بجروح في مواجهات مع عناصر من الشرطة الفلسطينية في وسط مدينة غزة بعد ساعات على عملية قتل احد قادة الشرطة الفلسطينية نسبت الى خلية في حماس.
وقالت المصادر الطبية وشهود عيان ان الفلسطينيين قتلا "خلال مواجهات وقعت ظهر اليوم بين عناصر من حركة حماس وافراد من الشرطة الفلسطينية في وسط مدينة غزة". واضافت المصادر الطبية ان "القتيلين هما محمود البورنو (27 عاما) من غزة ومحمد حجازي (30 عاما) كما اصيب على الاقل 17 شخصا آخرين من جراء اطلاق النار".
وقال مصدر امني فلسطيني شارحا ما حدث "اثناء قيام الدوريات الامنية الفلسطينية بمهامها في ميدان فلسطين وسط مدينة غزة اعترضت سيارة تقل مسلحين فامرتهما بالتوقف الا انهما لم يذعنا بل ابتعدا وغادرا السيارة وهربا الى بناية سكنية مجاورة وهددا بنسفها في حال الاقتراب منهما".
وشرح المصدر نفسه ان "مسلحين آخرين من حماس اقتربوا من المكان لمساعدة المسلحين الاثنين فحصل تبادل لاطلاق النار قتل فيه اثنان من ناشطي حماس كما اصيب اثنان من افراد الشرطة البحرية الفلسطينية بالرصاص" اضافة الى العديد من المارة.
من جهة ثانية اوضح المصدر نفسه ان نشطاء من حركة حماس قاموا برشق افراد من الشرطة الفلسطينية بالحجارة في مدينة غزة، كما وقع اشتباك بين افراد من الامن الفلسطيني ومن حماس عند مدخل مستشفى الشفاء بغزة من دون تسجيل وقوع اصابات.
كما تظاهر المئات من انصار واعضاء حماس اليوم قرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة حيث رشقوا مركزا للشرطة بالحجارة، فرد افراد الشرطة باطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين.
وكان مصدر مسؤول في الشرطة الفلسطينية اتهم اليوم حركة المقاومة الاسلامية حماس بالوقوف وراء مقتل ضابط كبير في الشرطة هو راجح ابو لحية مطالبا الحركة "بتسليم القتلة للعدالة".