عمان- اوقف رئيس بلدية معان السابق (جنوب الاردن) محمد محي الدين كريشان اليوم في هذه المدينة التي شهدت امس الاحد مواجهات جديدة اوقعت قتيلا على الاقل، كما علم من اوساطه.
واوضح المصدر نفسه ان كريشان اوقف في منزله في معان على بعد 215 كلم جنوب عمان.&وهو متهم بالادلاء "بتصريحات استفزازية" حول الوضع في معان في مقابلة مساء امس الاحد مع قناة الجزيرة الفضائية القطرية.&وكان كريشان، رئيس بلدية معان لولايتين متتاليتين في الثمانينات، مدير الشركة الاردنية للسكك الحديد.
ويخيم هدوء مشوب بالحذر اليوم على مدينة معان، معقل الاسلاميين في جنوب الاردن، حيث فرض حظر التجول اثر تجدد المواجهات امس الاحد بين القوى الامنية وعدد من السكان مما ادى مقتل شخص على الاقل ودفع بالسلطات الى فرض حظر التجول مجددا على المدينة.
وكانت هذه المدينة التي تعد 70 الف نسمة مسرحا لمواجهات قبل اسبوعين بين قوات الامن التي كانت تلاحق اسلاميين وبين سكان محليين واوقعت ستة قتلى، اربعة مدنيين وشرطي وجندي.
ولا تزال السلطات الاردنية تبحث عن المتهم الرئيسي محمد الشلبي المعروف باسم ابو سياف العضو في مجموعة اسلامية متشددة متهمة بالسعي لقتل قائد شرطة معان، لكن تم اعتقال اثنين من ابرز معاونيه وتوجيه التهم اليهما.