قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن - بلغ اليورو اعلى مستوياته في ثلاثة اعوام امام الين واعلاها في اسبوع ونصف الاسبوع امام الدولار تعززه الامال في خفض كبير لاسعار الفائدة في منطقة اليورو وتصريحات يابانية حديثة توحي بان هبوط الين امر مرغوب فيه.
وزادت التوقعات بان البنك المركزي الاوروبي سيعلن غدا الخميس خفض اسعار الفائدة بواقع 50 نقطة اساس بعد ان قال رئيس المركزي الاوروبي فيم دويسنبرج امس ان الادلة تتزايد منذ السابع من نوفمبر تشرين الثاني على ان الضغوط التضخمية تتراجع بعض الشيء وان المخاطر النزولية على النمو الاقتصادي لم تختف كليا. وعززت بيانات المانية مخيبة للامال عن التجزئة والبطالة صدرت صباح اليوم هذه التوقعات مما عزز اليورو امام الدولار والين اللذين تعرضا لضغوط جديدة بسبب هبوط وول ستريت والتكهنات بان السلطات اليابانية تريد ينا ضعيفا.
وبحلول الساعة&10.50 &بتوقيت جرينتش ارتفع اليورو الى 125.01 ين لتصل مكاسبه
الى نحو خمسة ينات في ست جلسات تعامل فقط. كما ارتفع اليورو الى 0024,1 دولار بينما استقر الدولار امام العملة اليابانية عند 124.50 ين. وانخفضت مبيعات التجزئة الالمانية في اكتوبر تشرين الاول بنسبة اكبر من المتوقع بلغت7.0 بالمئة مقارنة مع الشهر السابق و1,1 بالمئة مقارنة مع العام الماضي. وارتفعت البطالة في المانيا في نوفمبر تشرين الثاني بواقع 35 الف عاطل مع الاخذ في الاعتبار العوامل الموسمية لتسجل اعلى مستوى في نوفمبر منذ خمس سنوات.