غزة- قتل فلسطيني واصيب اربعة اخرون بجروح اليوم الاربعاء اثر قيام مروحيات اسرائيلية بقصف مقر وزارة الداخلية الفلسطينية في مجمع الدوائر الحكومية بمدينة غزة وهو ما دانته السلطة الفلسطينية واعتبرته "جريمة جديدة".
وقال مصدر امني ان "احد الحراس المدنيين وهو مصطفى صباح (35 عاما) استشهد جراء سقوط الصواريخ الاسرائيلية في غرف تابعة لمقر وزارة الداخلية في مجمع الدوائر الحكومية وسط مدينة غزة".
واكد مصدر طبي ان "جثة الشهيد التي تحولت الى اشلاء وصلت الى مستشفى الشفاء بغزة كما وصل اربعة موظفين مدنيين مصابين بجروح مختلفة". واشار المصدر الى ان "اكثر من عشرة مواطنين اصيبوا بصدمات عصبية غادروا المستشفى بعد تلقي العلاجات اللازمة".&وقال احد اقارب صباح ان "مصطفى احد كوادر لجان المقاومة الشعبية" في قطاع غزة، والتي تضم اعضاء مسلحين من عدد من الفصائل الفلسطينية.
واشار الى ان مصطفى الذي انتقل الى مدينة غزة قبل عدة اشهر بعد ان كان يسكن في مخيم البريج للاجئين جنوب المدينة متزوج وله اربعة اطفال وقد عين حديثا في مقر مجمع الدوائر الحكومية.
وتوعدت لجان المقاومة من خلال شعارات كتبت على الجدران قرب بيت عزاء صباح "بالانتقام لاغتياله".&ودانت السلطة الفلسطينية القصف الاسرائيلي الذي الحق اضرارا في مقري وزارة الداخلية والحكم المحلي.
وقال صائب عريقات وزير الحكم المحلي ان السلطة الفلسطينية "تدين بشدة هذه الجريمة الاسرائيلية الجديدة بقصف مجمع الدوائر الحكومية المدني في غزة واستشهاد احد الموظفين".&واضاف "ان هذا القصف العدواني استخفاف اسرائيلي بحياة الناس".&واشار عريقات الى ان مقر وزارته "اصيب باضرار كبيرة حيث دمرت واجهة البناية ونوافذها بسبب هذا القصف". ومقر الحكم المحلي مجاور تماما لمقر وزارة الداخلية.
وذكر مصدر رسمي في مديرية الامن العام في قطاع غزة ان "خمس مروحيات عسكرية اسرائيلية اطلقت اربعة صواريخ تجاه مجمع الدوائر الحكومية بغزة ما ادى الى استشهاد مدني واصابة اربعة اخرين".
وهذه المرة الاولى التي يستهدف فيها القصف الاسرائيلي مقر مباني مجمع الدوائر الحكومية المدنية الذي يضم مكاتب لكافة الوزارات والمؤسسات الحكومية التابعة للسلطة الفلسطينية.&واعتبرت مديرية الامن العام ان هذه "العملية تاتي في اطار العدوان الاسرائيلي الهمجي المتواصل على شعبنا".
وذكر مصدر فلسطيني محلي ان المروحيات الاسرائيلية اطلقت الصواريخ على "هذه المباني المدنية على ما يبدو بهدف اغتيال احد الضباط في جهاز الامن الوقائي بغزة ولكن العملية فشلت حيث تمكن من مغادرة المكان قبيل القصف".
واكد شهود ان بناية صغيرة مكونة من قاعتين دمرت بالكامل حيث سقط فيها اربعة صواريخ بشكل مباشر واشتعلت فيها النيران.&وتمكنت سيارات الاطفاء التي وصلت الى المكان من اخماد الحريق بعد قليل من اندلاعه.