مومباسا - اكد والد الكينيين "من اصل عربي" اللذين اعتقلا في اطار التحقيق في الهجوم بالصواريخ الذي استهدف طائرة اسرائيلية قرب مومباسا (كينيا) في 28 تشرين الثاني/نوفمبر "براءة" ولديه.
وقال اضحى بخيت والد المتهمين وهو كيني من اصل عربي اليوم ان ولديه "بريئان وغير مسؤولين عن شيء وآمل ان يفرج عنهما. ان مصيرهما في يد الله".&واضاف ان "ابني الاكبر اسلام بخيت البالغ من العمر 30 عاما اب لثلاثة ابناء. لقد عاش في اليمن ست سنوات وهو متزوج من يمنية وابني الاصغر يدعى راضي بخيت".
واكد رئيس المحققين الكينيين وليام لنغات اليوم اسمي الشقيقين موضحا انهما ما زالا يخضعان للاستجواب.&واضطر والد المتهمين الذي كان يعمل حدادا في محل يبعد نحو خمسين مترا من مدرج مطار مومباسا الى وقف عمله. واوضح ان الشرطة امرته بالتوقف عن العمل حتى اشعار اخر.&وكان الشقيقان يساعدان والدهما.
وردا على سؤال حول اشتباه الولايات المتحدة واسرائيل في وقوف تنظيم القاعدة وحركة الاتحاد الاسلامي الصومالي وراء الهجوم قال "لا اعرف هذين التنظيمين".&وكان صاروخان اطلقا في 28 تشرين الثاني/نوفمبر في الساعة 8:30 بالتوقيت المحلي (5:30 تغ) على طائرة اسرائيلية تقل 261 راكبا بعيد اقلاعها من مومباسا لكنهما لم يصيباها.
ويعتقل الشقيقان ضمن مجموعة 13 متهما تقوم الشرطة الكينية باستجوابهم بعد العملية المزدوجة في 28 من الشهر الماضي قرب مومباسا والتي اسفرت عن مقتل 16 شخصا بينهم ثلاثة انتحاريين.