ذكرت وكالة الأنباء الصحراوية الملتقط بثها في الجزائر، السبت، ان مندوبي 18 إقليما اسبانيا أعربوا عن "دعمهم المستمر للشعب الصحراوي" خلال اقامتهم هذا الأسبوع في مخيمات اللاجئين الصحراويين في منطقة تندوف (جنوب غرب الجزائر).
&واضافت الوكالة ان اكثر من 1800 مندوب عن هذه الاقاليم "وصلوا على دفعات على متن 16 رحلة شارتر" اعربوا "عبر حضورهم القوي، في مخيمات اللاجئين الصحراويين الاربعة، عن دعمهم المستمر لنضال الشعب الصحراوي للحصول على استقلاله".
&واوضحت الوكالة ان مندوبي هذه الاقاليم: بلاد الباسك وكاستيليا ومانش وغاليسيا واستوريس والاندلس وكاتالونيا ومورسي وكاستيليا-ليون وفالنسيا ومدريد واراغون ولاريوخا ونافاري وجزر الكناري وبالياريس وكانتابريك، "اكدوا تصميم المجتمع المدني الاسباني ونوابه على مؤازرة معركة الشعب الصحراوي حتى النصر النهائي".
&وخلصت الوكالة الى القول ان هذا الحضور في مخيمات اللاجئين الصحراويين هو مؤشر "لمساعدة رمزية لهذا الشعب الحضاري الذي طردته من ارضه (الصحراء الغربية) منذ 1975 المدرعات المغربية".
&ويتنازع المغرب وجبهة بوليساريو المدعومة من الجزائر الصحراء الغربية منذ 1975. وقد تعذر تنظيم استفتاء لتقرير المصير اقترحته الامم المتحدة في 1991 بسبب الخلافات على تشكيل الهيئة الناخبة.