قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

موسكو- اعلن السفير الاميركي في موسكو الكسندر فيرشبو اليوم الجمعة ان وزير الخارجية الروسي ايغور ايفانوف سيلتقي في 20 كانون الاول/ديسمبر الجاري في واشنطن نظيره الاميركي كولن باول على هامش اجتماع اللجنة الرباعية حول الشرق الاوسط، للبحث في مسألتي العراق وكوريا الشمالية.
ونقلت وكالة الانباء الروسية ايتار تاس عن فيرشبو قوله ان اللجنة الرباعية التي تضم ايضا الامين العام للامم المتحدة كوفي انان والممثل الاعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي خافيير سولانا ستنظر خصوصا في المشاريع المطروحة لتسوية النزاع الاسرائيلي الفلسطيني والانتخابات الاسرائيلية المقبلة.
واوضح الدبلوماسي الاميركي ان باول وايفانوف سيناقشان اعلان العراق حول اسلحته والبرنامج النووي الكوري الشمالي.&وتابع ان "وزيري الخارجية سيدرسان بالتفصيل ايضا العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين".
وسيصل ايفانوف الى واشنطن بعد زيارتين الى الفيليبين (15 الى 17 كانون الاول/ديسمبر) وطوكيو (17 الى 19 كانون الاول/ديسمبر).&وتهدف زيارة الوزير الروسي للعاصمة اليابانية الى التمهيد لزيارة رئيس الوزراء جونيشيرو كويزومي الى موسكو في 9 و10 كانون الثاني/يناير المقبل.