دمشق&- افادت الصحف السورية اليوم الاربعاء ان سوريا رفعت امام مجلس الامن الدولي في نيويورك مشروع قرار "يدين قتل اسرائيل لثلاثة من موظفي الامم المتحدة" في الاراضي الفلسطينية.&وقالت الصحف ان "سوريا تقدمت (الاثنين) باسم المجموعة العربية في مجلس الامن بمشروع قرار يدين قتل اسرائيل لثلاثة من موظفي الامم المتحدة وتدمير مخزن اغذية تابع للمنظمة الدولية في الاراضي الفلسطينية المحتلة".
&واضافت ان مندوب سوريا الدائم في الامم المتحدة ميخائيل وهبة اعلن "ان مشروع القرار يدين انتهاك" اسرائيل "لمعاهدة جنيف الرابعة التي تنص على حماية المدنيين زمن الحرب" واكد ان الاسرائيليين "لا يسمحون بوصول المساعدات الانسانية الى الشعب الفلسطيني".
&يشار الى ان سوريا عضو في مجلس الامن الدولي منذ كانون الثاني/يناير.
&وفي السادس من كانون الاول/اكتوبر قتل موظفان فلسطينيان من وكالة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (انروا) خلال غارة اسرائيلية على مخيم البريج للاجئين في قطاع غزة اسفرت عن مقتل عشرة اشخاص.&وقبل ذلك باسبوعين قتلت القوات الاسرائيلية احد الموظفين البريطانيين العاملين في انروا في مخيم جنين بالضفة الغربية.
&وقتل منذ بداية السنة الجارية ستة من موظفي هذه الوكالة التي تعتبر من اهم وكالات الامم المتحدة العاملة في الاراضي الفلسطينية والتي تعد 11 الف موظف، كلهم على يد الجيش الاسرائيلي.