&
القدس: انتهى الجيش الاسرائيلي تقريبا ليل الاربعاء الخميس من ازالة نقطة استيطان عشوائية اقامها مستوطنون يهود في تشرين الثاني/نوفمبر في الخليل (الضفة الغربية) ردا على هجوم فلسطيني دام. واوضح مصدر عسكري ان نحو 200 مستوطن غالبيتهم من الشباب ابدوا مقاومة غير عنيفة، لكن الجيش اوقف ستة منهم بعدما اعتدوا بالضرب على عسكريين. وكان المسؤلون عن المستوطنين في الخليل وفي مجمع كريات اربع الاستيطاني، دعوا الناشطين المتجمعين في نقطة الاستيطان العشوائية هذه الى عدم التعرض للجنود.
واوضح المصدر ذاته انه يبقى على الجيش اليوم الخميس ازالة بعض منشآت الصغغيرة في نقطة الاستيطان هذه حيث لا يزال عشرون مستوطنا.
وكان وزير الدفاع الاسرائيلي شاوول موفاز قال في بيان مقتضب انه "قرر ازالة نقطة الاستيطان في الخليل لانها غير قانونية واقيمت على املاك خاصة عائدة الى فلسطينيين".
واضاف البيان من دون ايضاحات ان "طريقة ازالة هذه النقطة وموعد اخلائها سيحددهما الجيش الاسرائيلي".
وقتل تسعة جنود اسرائيليين وثلاثة حراس من مستوطنة كريات اربع (6500 نسمة) المطلة على الخليل في 15 تشرين الثاني/نوفمبر في كمين نصبه فلسطينيون على طريق يسلكه اليهود للتوجه الى الحرم الابراهيمي.
وبعيد الهجوم الدامي نصب مستوطنون شباب عدة خيم في المكان.
ودعا رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون يومها الى اقامة "تواصل جغرافي" بين كريات اربع والحرم الابراهيمي في الخليل حيث يقيم 600 مستوطن يهودي وسط 120 الف فلسطيني.