الكويت - سيكون البحث عن اول فوز هدفا مشتركا للمنتخبات الاربعة في مباراتي الاردن مع السودان والمغرب مع فلسطين غدا الجمعة في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية من مسابقة كأس العارب الثامنة التي تستضيفها الكويت حتى 30 كانون الاول(ديسمبر) الحالي.
وشهدت المجموعة الثانية 3 تعادلات بين الكويت والمغرب 1-1 وفلسطين والاردن 1-1 والمغرب والاردن بالنتيجة ذاتها. فيما حققت الكويت الفوز الوحيد على السودان 1-صفر وتصدرت ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط مقابل نقطتين لكل من المغرب والاردن ونقطة واحدة لفلسطين، وتحتل السودان المركز الاخير من دون نقاط.&وتلتقي البحرين مع سوريا في حين تلعب السعودية مع لبنان ضمن المجموعة الاولى التي تضم اليمن ايضا.
الاردن- السودان
يدرك المنتخب الاردني ان لا مفر امامه غدا سوى الفوز، ووقف نزيف النقاط، للاحتفاظ باماله في المنافسة على التأهل الى الدور نصف النهائي، حيث يصعد صاحبا المركزين الاول والثاني من كل مجموعة الى الدور المقبل.
ولم يقدم الاردن في المباراتين السابقتين مع فلسطين والمغرب اداءا مقنعا، وافتقد الى حيوية لاعبيه المؤثرين امثال هيثم الشبول وحاتم عقل وانس الزبون.&وكان الاردن انتزع نقطة ثمينة في مباراته مع المغرب بعد ان اهداه الحكم السعودي عبد الرحمن ركلة جزاء مشكوك في صحتها سجل منها عبدالله ابو زمع هدف التعادل.
واعبر مدرب الاردن المصري محمود الجوهري "ان التعادل مع المغرب مفيد جدا قبل لقاء السودان غدا". وقال: "نأمل بالحصول على 3 نقاط لمواصلة مشوار المنافسة". اما المنتخب السوداني فكان قاب قوسين من انتزاع نقطة غالية من الكويت في مباراته الاولى امس الاربعاء، قبل ان تهتز شباكه بهدف في الوقت القاتل.
وتميز اداء السودان بقوة الانقضاض على حامل الكرة وكان خط الدفاع بقيادة صالح محمد صلبا في الزود عن مرماه، ووصل احيانا الى حد الخشونة، ويأمل في تجنب الخسارة غدا حتى لا يكون اول الخارجين من البطولة.&وقد برز الحارس السوداني المعز محجوب وساهم في الخروج بأقل خسائر ممكنة امام الكويت.
المغرب - فلسطين
يعلم منتخب المغرب "سيىء الحظ" جيدا انه مطالب بالفوز الذي كان يستحقه في مباراتيه مع الكويت والاردن، ولكنه كان يكتفي بالتعادل رغم ظهوره بشكل جيد بفضل ادائه الممتع وسرعة خط الوسط بايصال الكرة الى المهاجمين، وقدم لاعبوه لمحات فنية جيدة.
ويتوقع ان يدفع مدربه مصطفى مديح بمهاجم السد القطري المباركي بو شعيب الذي غاب عن المباراة مع الاردن لاصابته، وكان المنتخب المغربي عزز صفوفه بلاعبي الرجاء البيضاوي المدافع امين الرباطي والمهاجم هشام ابو شروان ولكن الاخير لم يشكل اي خطورة تذكر على المرمى الاردني.
ويغيب عن المغرب لاعب الوسط اليزيد قيسي لطرده في مباراة الاردن بعد حصوله على الانذار الثاني، وهو اول لاعب يطرد في البطولة.&في المقابل، سيخوض المنتخب الفلسطيني اللقاء باعصاب هادئة مستفيدا من نتائج الجولة الثانية خاصة تعادل المغرب والاردن، مما جعله على مسافة قريبة ولن تكون مهمته سهلة غدا.
ويعتمد المنتخب بشكل بارز على صانع الالعاب روبرتو كرين الذين يجيد التحرك في ارجاء الملعب ومد المهاجمين بالكرات اضافة الى المهاجم زياد الكرد مسجل هدف بلاده في مرمى الاردن.