قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نفى نبيل ابو ردينة مستشار الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات الجمعة ان يكون الرئيس عرفات قد أعفى سري نسيبة من مهامه كمسؤول لملف القدس.
&وقال ابو ردينة لوكالة فرانس برس ان "ما نشر عن اعفاء الرئيس عرفات سري نسيبة من مهامه كمسؤول لملف القدس كلام عار عن الصحة ونحن نفيه بشدة"، مؤكدا ان نسيبة "ما زال يمارس مهامه رئيسا لملف القدس التي اوكلها له الرئيس عرفات في السابق".
&وكانت مصادر متطابقة اكدت اليوم ان عرفات اعفى سري نسيبه من مسؤولية ملف القدس الذي عهد به الى سمير غوشه الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني بعد ان عينه في 29 تشرين الاول/اكتوبر مسؤولا عن بيت الشرق، المقر شبه الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية في القدس الشرقية.
&وقالت مصادر فلسطينية لوكالة فرانس برس ان "الرئيس عرفات اكد ان سمير غوشه مسؤول عن ملف القدس وليس فقط عن بيت الشرق خلال اجتماع عقده قبل ايام مع 12 شخصية ومسؤولا فلسطينيا بخصوص ملف القدس".
&لكن المصادر الفلسطينية اوضحت ان عرفات "شكل لجنة جديدة للقدس برئاسته من تسعة اعضاء والغى اللجان السابقة المسؤولة عن المدينة".
&وسري نسيبة هو رئيس جامعة القدس ومتخصص في الفلسفة الاسلامية. وهو خريج جامعة بير زيت، بالضفة الغربية، والجامعة العبرية في القدس.
&وكلف نسيبة بمسؤولية ملف القدس من منظمة التحرير الفلسطينية في حزيران/يونيو 2001 بعد وفاة فيصل الحسيني الذي كان يشغل هذا المنصب.