بودغوريتشا (يوغوسلافيا)&- بدأ الناخبون في مونتنيغيرو الادلاء باصواتهم لانتخاب رئيس جديد لولاية من خمسة اعوام في الجمهورية التي تشكل مع صربيا الاتحاد اليوغوسلافي.
&وقد فتحت مكاتب الاقتراع ابوابها في الساعة الثامنة بالتوقيت المحلي&(7.00تغ). ويفترض ان ينتهي الاقتراع في الساعة 21.00(20.00تغ) تعلن النتائج الاولية بعد ساعة من ذلك.&وستقوم منظمات غير حكومية متخصصة في الانتخابات باعلان هذه النتائج.&ويتنافس في الانتخابات 11 مرشحا لكن واحدا منهم فقط هو فيليب فويانوفيتش&(48 عاما)، يتمتع بمكانة سياسية وباكبر فرص للنجاح.
&ويرئس فويانوفيتش البرلمان كما يتولى رئاسة الدولة بالنيابة منذ استقالة ميلو ديوكانوفيتش المرشح لرئاسة الحكومة، منذ حوالي شهرين.&وتبدو نتيجة الاقتراع غير محسومة بعد ان اشارت استطلاعات الرأي الى احتمال امتناع اكثر من خمسين بالمئة من الناخبين عن التصويت، مما سيؤدي الى الغاء الانتخابات بشكل آلي.
&وقد افادت النتائج الاكثر تفاؤلا لهذه الاستطلاعات ان 46% بالمئة من الناخبين الذين يبلغ عددهم 456 الفا يعتزمون الادلاء باصواتهم بينما يفترض ان تتجاوز نسبة المشاركة 50% ليكون الاقتراع صالحا.&ويبدو ان الناخبين في مونتينيغرو مثل صربيا، اصبحوا يشعرون بالملل من الانتخابات المتكررة وخصوصا الخلافات داخل الطبقة السياسية.