قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الدوحة- اكد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) خالد مشعل اليوم الجمعة ان استئناف الحوار المقرر في القاهرة بين حركتي حماس وفتح لا يعني توقف المقاومة الفلسطينية.
واعلن مشعل للصحافيين في الدوحة "ان المقاومة الفلسطينية لن تتوقف بمحادثات القاهرة" مضيفا انه "لا يمكن انجاز عمل سياسي في فلسطين بدون طرق باب المقاومة".&وكانت حركة فتح اعلنت الاحد ان محادثاتها مع حماس ستستانف في القاهرة "الاسبوع المقبل" بدون المزيد من التوضيحات.
وفي رد على سؤال حول هذا الحوار قال مشعل "لم يتم الاتفاق على الموعد بعد. وان حركة حماس لم تباشر تعيين رئيس واعضاء وفدها الى القاهرة".&وحول ضغوط محتملة تمارسها مصر على حماس نفى مشعل ذلك وقال "انهم يحاوروننا ولا يضغطون علينا".
وقد اتفقت الحركتان وفق بيان صادر عن الطرفين اثر مباحثاتهما في القاهرة من التاسع الى الثالث عشر من تشرين الثاني/نوفمبر على "تعزيز وتكريس الوحدة الوطنية" الفلسطينية ورفض "قيادة بديلة" عن الرئيس ياسر عرفات ولكنهما لم تتوصلا الى اتفاق حول وقف ولو موقت للهجمات على اسرائيل.
وتامل حركة فتح في التوصل الى هدنة للهجمات المضادة لاسرائيل في مرحلة اولى من وقف اطلاق النار يتيح انسحاب الجيش الاسرائيلي من مناطق الحكم الذاتي الفلسطيني.&وقد رفضت حماس التي تبنت معظم العمليات الانتحارية في اسرائيل منذ 1994 وترفض الاعتراف بالدولة العبرية، الموافقة على هدنة حتى الوقت الراهن.