اعلن مساعد وزير الدفاع الاميركي دوغلاس فايث الاربعاء ان الرئيس جورج بوش ممتعض من ايران المتهمة خصوصا بايواء مسؤولين من تنظيم القاعدة.
&وقال فايث "ما سمعتموه مؤخرا حول ايران هو التعبير عن امتعاض جدي من جانب الرئيس ومسؤولين في الادارة لكون ايران تؤي ارهابيين وخصوصا اعضاء مهمين من القاعدة".
&وتمارس الولايات المتحدة ضغوطا متزايدة على ايران التي تتهمها بايواء عناصر من القاعدة نظم بعضهم من ايران الاعتداءات التي وقعت في الرياض في 12 ايار/مايو واوقعت 34 قتيلا. وتتهم الولايات المتحدة ايران ايضا بالسعي للحصول على القنبلة النووية وضرب عملية السلام في الشرق الاوسط.
&وكان الناطق باسم البيت الابيض آري فلايشر اعلن امس الثلاثاء ان الولايات المتحدة تعتبر جهود السلطات الايرانية في مجال مكافحة الارهاب غير كافية.
&وقال "نواصل مطالبة ايران بوقف دعمها للارهاب بما في ذلك ايواء ارهابيين من القاعدة".
&كما اكد وزير الدفاع الاميركي دونالد رامسفلد امس الثلاثاء ان واشنطن ستعمل بحزم لكي تحول دون اي محاولة لتحويل العراق الى ايران جديدة.
&ومن جهته، رفض المرشد الاعلى للجمهورية الايرانية آية الله علي خامنئي اليوم الاربعاء تقديم اي تنازل للولايات المتحدة، وقد عزز من تصلبه موقف روسيا ومنظمة المؤتمر الاسلامي.
&ولكن وزير الخارجية الايراني كمال خرازي اشار اليوم الاربعاء ولاول مرة في طهران الى امكان اجراء محاكمة في ايران لعدد من عناصر القاعدة المعتقلين فيها.