القدس- ذكر مصدر فلسطيني بارز طلب عدم الكشف عن هويته ان مستشارة البيت الابيض للامن القومي كوندوليزا رايس ستلتقي مسؤولي الامن الفلسطينيين في مدينة اريحا بالضفة الغربية مساء اليوم الجمعة.
ولم تتوفر تفاصيل عن الاجتماع ولم يصدر اي تاكيد رسمي من الولايات المتحدة او المسؤولين الاسرائيليين حول وصول رايس الى المنطقة اليوم الجمعة.& وكان مسؤولون فلسطينيون قد قالوا في وقت سابق من الاسبوع ان رايس ستجتمع مساء السبت مع رئيس الوزراء الفلسطيني محمود عباس في اريحا الا انه لم يتضح موعد وصولها الى المنطقة.
وتهدف زيارة رايس، التي تاتي في اعقاب زيارة وزير الخارجية الاميركية كولن باول الى المنطقة الاسبوع الماضي، الى دفع تطبيق خارطة الطريق للسلام التي تدعمها الولايات المتحدة لوقف سفك الدماء المستمر منذ 33 شهرا وتمهيدا لاقامة دولة فلسطينية بحلول عام 2005.
وغادرت رايس واشنطن يوم الاربعاء وتقوم حاليا بزيارة الى بريطانيا مدتها يومان قبل ان تتوجه الى الشرق الاوسط لاجراء محادثات مع المسؤولين الاسرائيليين والفلسطينيين يومي السبت والاحد، طبقا لمسؤولين في البيت الابيض. وقال المتحدث باسم البيت الابيض اري فلايشر في وقت سابق ان رايس "ستعمل من اجل البناء على التقدم الذي تم احرازه خلال اجتماعات الرئيس (الاميركي جورج بوش) ووزير الخارجية اثناء زيارتهما للمنطقة مؤخرا".
وقالت الاذاعة الاسرائيلية العامة انه من المقرر ان تجتمع رايس مع رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون ووزير خارجيته سيلفان شالوم يوم الاحد.