حذر رئيس الأركان الاسرائيلي الجنرال موشي يعالون من الخطر الذي يمثله اقتناء "أسلحة غير تقليدية من قبل دولة غير مسؤولة مثل إيران".
&وصرح الجنرال يعالون في مقابلة مع الاذاعة العسكرية بمناسبة بداية السنة اليهودية الجديدة "ان كون دولة مثل ايران، عدوة (اسرائيل) ولا سيما انها غير مسؤولة، تملك اسلحة غير تقليدية امر يدعو الى القلق".
&واضاف "ان يجتمع نظام غير تقليدي مع اسلحة غير تقليدية امر مقلق".
&واضاف رئيس الاركان الاسرائيلي "ان هناك حاليا نشاطا دبلوماسيا دوليا يسعى الى التخلص من هذا الخطر وحبذا لو يتم ذلك ولكن اذا لم يحصل فعلينا ان نضع خياراتنا في الميزان" بدون المزيد الايضاحات.
&وقالت الاذاعة العسكرية انه كان يشير الى تحرك اسرائيلي محتمل.
&وتعرب اسرائيل عن قلقها من امكانية توصل ايران المعادية لها، خلال السنوات القليلة القادمة الى امتلاك الاسلحة النووية بينما بحوزتها صواريخ بالستية طويلة المدى.
&وامهلت الوكالة الدولية للطاقة الذرية في الثاني عشر من الشهر الجاري ايران حتى نهاية الشهر المقبل لتقديم ضمانات على انها لم تستخدم اليورانيوم لصنع قنبلة نووية كما تشتبه في ذلك الاسرة الدولية.
&وعرضت ايران الاثنين ستة عينات من صاروخها الجديد المتوسط المدى شهاب ثلاثة كتبت عليها شعارات مناهضة للولايات المتحدة واسرائيل في استعراض عسكري بمناسبة اندلاع الحرب ضد العراق (1980-88) وقال معلق ايراني عبر مكبرات الصوت ان هذه الصواريخ "التي يبلغ مداها 1700 كلم قادرة على الوصول الى قلب العدو".