عمان- يزور رئيس الوزراء الفلسطيني احمد قريع الاردن في نهاية تشرين الثاني/نوفمبر الحالي لاجراء مباحثات مع العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني حول عملية السلام في المنطقة قبل زيارة العاهل الاردني الى واشنطن الشهر المقبل.
وقال القائم بالاعمال في السفارة الفلسطينية عطا الله خيري ان "رئيس الوزراء احمد قريع سيزور عمان في نهاية الشهر الحالي".&وكتبت صحيفة "الدستور" الاردنية المستقلة التي نشرت خبر الزيارة في عددها اليوم الاربعاء ان هذه الزيارة "تهدف الى مزيد من التشاور والتنسيق وبخاصة قبل زيارة الملك عبد الله الثاني الى واشنطن".
وقال خيري ان رئيس الوزراء الفلسطيني سيبحث مع الملك عبد الله الثاني ومسؤولين اردنيين رفيعي المستوى في "افكار" لاعادة تحريك عملية السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين.&واضاف خيري ان زيارة قريع الى عمان تهدف الى البحث في "زيارة جلالة الملك الى واشنطن وحمل الهم الفلسطيني" خلال لقائه المرتقب مع الرئيس الاميركي جورج بوش.
ويفترض ان يزور العاهل الاردني الولايات المتحدة لاجراء مباحثات مع بوش في كانون الاول/ديسمبر المقبل.&وكان رئيس الوزراء الفلسطيني احمد قريع زار الاردن الشهر الماضي وبحث مع العاهل الاردني في الوضع في الاراضي الفلسطينية ودور واشنطن في تطبيق خارطة الطريق.
وقال مصدر في الديوان الملكي انذاك ان العاهل الاردني "طلب افكارا من الفلسطينيين ليحملها الى الرئيس بوش" خلال زيارته المرتقبة الى واشنطن.