واشنطن من فيرونيك كيس: يلجأ المرشحون الديموقراطيون في السباق الى البيت الابيض الى ممارسة الرياضة وتناول المشروبات المنشطة للتعويض عن الطاقة التي يفقدونها خلال الحملة الانتخابية الماراتونية التي تستمر ما بين 18 و20 ساعة في اليوم واحيانا طوال الليل.&والطريق طويلة بين منتصف كانون الثاني/يناير وشهر حزيران/يونيو الذي سيشهد آخر الانتخابات التمهيدية قبل التعيين الرسمي في نهاية تموز/يوليو للمرشح الديموقراطي الذي سيتنافس مع جورج بوش خلال الانتخابات الرئاسية المقررة في الثاني من تشرين الثاني/نوفمبر.
ويفترض ان يشارك المرشحون السبعة في عشرات الاجتماعات كل يوم ويلقون خطابات ويخضعون لتصوير عدسات التلفزيون ويتنقلون من ولاية الى اخرى ويلتقون الناخبين في الشارع ويحاولون اقناعهم قدر المستطاع بالتصويت لهم.&وقالت كاثرين جاكسون المسؤولة عن قسم التدليك الطبي في جامعة كاليفورنيا التي رافقت الجمهوري ارنولد شوارزنيغر خلال حملته ليصبح حاكم ولاية كاليفورنيا "يتحدثون عن سباق الى البيت الابيض وهذه العبارة مناسبة تماما لان ذلك يتطلب جهدا جسديا حقيقيا".
&واضافت "لا يحق لهم ارتكاب اي خطأ كما لا يمكنهم اظهار اي ضعف ولا يحق لهم ان يشعروا بالارهاق او التعب".&ومضت تقول ان الشكل الخارجي والبنية السليمة اساسيان ويتم مراقبة كل حركة بدقة.&وللظهور باحسن حلة يلجأ كل مرشح الى اسلوبه الخاص دون ان يكشف اسراره.&وفي فريق جون كيري المرشح الاوفر حظا للحصول على ترشيح الحزب الديمقراطي لخوض السباق الى البيت الابيض يعود موقعه الجيد قبل كل شيء الى شغفه بالسياسة ورغبته في احداث تغييرات في البلاد. وقال داغ فيغا احد مستشاريه ان وجود زوجته وابنتيه الى جانبه باستمرار يعزز موقع كيري.
&ويبدي كيري (60 عاما)، الذي يبلغ طوله مترا وتسعين سنتيمترا، مع ماضيه كعسكري ورياضي كبير بعد التحفظات. ويعشق كيري الدراجات النارية ورياضة الهوكي ولا يفوت فرصة لممارسة رياضاته المفضلة. وفي المقابل يقر بان السباق الى البيت الابيض مضن وقال مؤخرا "اشعر احيانا وكأنني في فترة التحضير لامتحانات لانني انام اربع ساعات في اليوم واتناول البيتزا الباردة والبيرة الساخنة".&اما دين (55 عاما) الطبيب المعروف لبنيته المتينة فقد ذاع صيته بانه "ينهك نفسه في العمل". والحملة الماراتونية الى الانتخابات الرئاسية لا تغير شيئا عليه فهو يعمل عادة بكد وجد. لكن زوجته تقلق من نظامه الغذائي السيء اذ اعلنت اخيرا انها وجدت في الحافلة التي يستخدمها في حملته الانتخابية الكثير من السكاكر.
&والجنرال المتقاعد ويسلي كلارك (59 عاما) المعتاد على النظام العسكري الصارم يرغم نفسه على السباحة كل يوم 45 دقيقة على الاقل. وقال المتحدث باسمه بيتر ستيفنسن انه غالبا ما يختار الفنادق بحسب المسابح وفي حال تعذر وجود مسبح فهو يستخدم المسبح البلدي. ولحماية صوته يتناول مزيجا من الماء والعسل.&وحتى الان لم يلجأ اي من المرشحين الى الاسلوب الذي لجأ اليه شوارزنيغر الذي ادخل على حافلته اثناء الحملة الانتخابية معدات لتنمية العضلات.