"إيلاف" من موسكو: بمناسبة احتفالات عيد الفصح اليوم في روسيا، اتخذت&الحكومة&اجراءات امنية اضافية تحسبا من وقوع عمليات ارهابية كان القائد المداني الشيشاني شامل بساييف قد هدد بها انتقاما لاغتيال الزعيم الشيشاني زيلمخان خان يادنربييف في الدوحة.
واجرت اجهزة الامن عشية الاحتفالات عمليات&تفتيش واسعة في كافة الكنائس التي جرت طقوس الاحتفال في عيد قيام السيد المسيح عليه السلام، حسب شعائر الكنيسة الشرقية، واستخدمت خلال عمليات التفتيش&كلاب مدربة بالعثور على المواد المتفجرة.واستلمت الشرطة تحذير بالهاتف من شخص مجهول، بان خططا تعد لتفجير كاتدرائية القديس بلاجينفسكي وهي اثر تاريخ قديم، الواقعة في الساحة الحمراء على بعد امتار من قصر الكرملين.
وشارك 230 ألف من رجال الشرطة واجهزة الامن والقوات المسلحة بصيانة الامن خلال تادية شعائر استقبال ليلة الفصح.ووضعت نقاط الحراسة في الشوارع الرئيسية للمدن الروسية.
وتقوم فرق الشرطة والجنود بدوريات الاحد لحراسة المقابر التي ستتوافد عليها اعداد غفيرة من المواطنين لزيارة موتاهم وفقا لما تقتضية تقاليد المناسبة الدينية. وحسب المعطيات الرسمية فان ستة ملاين شخص سيزورون المقابر الاحد.ورسمت اجهزة الامن طرق خاصة للوصول الى المقابر، حيث ستتولى فصائل من الشرطة حراستها.