نيويورك: اعلنت المجموعة الاميركية "هولينغر انترناشونال" الثلاثاء انها باعت مجموعة "التلغراف" الصحافية البريطانية الى مجموعة "برس اكويزيشنز" التي يملكها الاخوان البريطانيان باركلي بـ729.5 &مليون جنيه استرليني (1.33مليار دولار).&وسيتم انجاز هذه الصفقة التي تتم نقدا قبل نهاية حزيران/يونيو.&ووافقت المجموعة الاميركية على بيع الصحيفة للاخوين باركلي بدلا من شركة الاستثمارات "ثري ايه" التي كانت تسعى ايضا لشراء مجموعة التلغراف.
&وقال رئيس مجلس ادارة "هولينغر انترناشونال" بالوكالة غوردون باريس ان مجموعته "مرتاحة جدا لعملية البيع المهمة هذه". واضاف ان "ديلي تلغراف وصنداي تلغراف وسبيكتاتور ستكون بين ايدي امينة مع اصحابها الذين يعرفون دورهم".&وبالاضافة الى "ديلي تلغراف" الاكثر انتشارا في بريطانيا (900 الف نسخة يوميا)، تملك مجموعة هولينغر ايضا "صنداي تلغراف" التي تصدر الاحد والمجلة الاسبوعية المحافظة "سبيكتاتور".
&وتبيع المجموعة الاميركية التي تملك ايضا صحيف "شيكاغو صن-تايمز" و"جيروزاليم بوست" بينما تخوض حربا مفتوحة مع المساهم الاكبر فيها كونراد بلاك البريطاني الكندي الاصل الذي يملك 30% من "هولينغر" ويملك 70% من حقوق التصويت فيها.&واقالت "هولينغر" اللورد بلاك من مناصبه في ادارتها في كانون الثاني/يناير 2004. وهي تتهمه باختلاس اموال من المجموعة وتطالبه بدفع تعويضات وفوائد تبلغ 25،1 مليار دولار.&وكان التوأمان ديفيد وفريديريك باركلي ابرما في بداية العام الجاري اتفاقا مع كونراد بلاك اتفاقا لشراء الصحف البريطانية من "هولينغر" لكن القضاء الاميركي منع انجاز الصفقة بسبب معارضة المساهمين الآخرين في المجموعة الاميركية.