مانيلا: اعلن الجيش الفيليبيني اليوم القاء القبض على اثنين من قادة مجموعة "ابو سياف" الارهابية المحلية، ويحتل احدهما المرتبة السابعة في سلم القيادة.&وقال وزير الدفاع ادواردو ارميتا ان ابن علي اوردونيز المطلوب بتهمة القتل والخطف، اعتقل الخميس.
&
واوردونيز الذي يعتبر بمثابة الرجل السابع لدى مجموعة ابو سياف من حيث التراتبية، متهم بالتورط في خطف اكثر من 50 تلميذا واستاذا مسيحيين في جزيرة باسيلان الجنوبية في العام 2001. وكان تم قتل عدد كبير من الرهائن، بينهم كاهن كاثوليكي.
&
ومجموعة ابو سياف تضم متمردين انفصاليين يتخذون من جنوب الفيليبين مقرا لهم. وتتهمها واشنطن بانها ايضا وراء مقتل رهينتين اميركيين وباقمة علاقة بتنظيم القاعدة.&وكان اعلن عن جائزة بقيمة مليون بيزو (18 الف دولار) لمن يدلي بمعلومات تؤدي الى القاء القبض على اوردونيز.
&
من جهة اخرى، اعتقل الجيش جوزيليتو نصارا مستشار قذافي جنجلاني زعيم حركة ابو سياف، الاحد في جزيرة جولو الجنوبية، كما اضاف المسؤول عن قوات مكافحة الارهاب.&وكان جوزيليتو نصارا المعروف ايضا تحت اسم القائد ابو سفيان، مطلوبا هو الاخر بتهمة القتل والخطف. ويخضع حاليا للاستجواب حول علاقاته المحتملة بالجماعة الاسلامية الارهابية الاقليمية، كما اوضح المصدر نفسه.
&
والجماعة الاسلامية متهمة بانها خططت للاعتداء الذي اودى بحياة 202 شخص في تشرين الاول/اكتوبر 2002 في جزيرة بالي الاندونيسية.