باريس: اعرب نواب واعضاء في مجلس الشيوخ من اليسار الفرنسي في بيان& "عن تضامنهم مع زميلهم عزمي بشارة، النائب الفلسطيني من التجمع الوطني الديموقراطي في الكنيست الاسرائيلي الذي ينفذ اضرابا عن الطعام".
وقد وقع على هذا البيان النواب الشيوعيون باتريك براويزيك واندريه شاسين وجان كلود لوفور، بالاضافة الى نويل مامير من الخضر، وغي لوغان وفرانسوا لونكل من الحزب الاشتراكي وشانتال روبين رودريغو من الحزب الراديكالي اليساري، واعضاء شيوعيون من مجلس الشيوخ هم دانيال بيدار ونيكول بورفو وروبير بري.
واضاف البيان "ان الموقعين يتضامنون مع بشارة الذي ينفذ اضرابا عن الطعام "للاحتجاج على بناء "جدار العار " وعلى الجرائم التي ارتكبتها قوات الاحتلال اثناء بنائه".
واعلن البرلمانيون الفرنسيون الذين اعتبروا ان بناء الجدار حول الضفة الغربية يخلق اجواء "فصل عنصري جديد"، انهم "قلقون جدا ازاء انعكاساته المأساوية على الشعبين".
ودعا البرلمانيون "زملاءهم في البرلمان الاوروبي وجميع الديموقراطيين في الاتحاد (الاوروبي) الى اللجوء الى المجلس الاوروبي في بروكسل والى حكوماتهم من اجل الضغط على حكومة ارييل شارون لوقف بناء هذا الجدار وتدميره".