(أ ف ب)- فشل الاميركي بيت سامبراس المصنف خامسا للمرة الثانية عشرة في مسيرته الاحترافية في تدوين اسمه في السجلات الذهبية لبطولة فرنسا المفتوحة في كرة المضرب على ملاعب رولان غاروس الوحيدة التي تنقص خزائنه بخروجه من الدور الثاني اثر خسارته امام الاسباني غالو بلانكو 6-7 (4-7) و3-6 و2-6 اليوم الخميس في ساعتين و5 دقائق.
ويحمل سامبراس الرقم القياسي في الالقاب الكبيرة وعددها 13 لقبا باستثناء بطولة رولان غاروس لعدم اجادته اللعب على الملاعب الترابية وافضل نتيجة حققها كان بلوغه الدور نصف النهائي عام 1996 حيث خسر بثلاث مجموعات امام الروسي يفغيني كافلنيكوف الذي احرز اللقب بعدها.
وكان خروج سامبراس متوقعا لانه كان يخوض ثامن دورة له هذا الموسم فقط، فضلا عن خروجه من الادوار الاولى للدورات التي شارك فيها مؤخرا خصوصا روما الايطالية وهامبورغ الالمانية والصعوبة التي وجدها في مباراته في الدور الاول امام الفرنسي سيدريك كوفمان عندما احتاج الى 5 مجموعات لتخطي عقبته 6-3 و4-6 و6-2 و3-6 و8-6 في 3 ساعات و12 دقيقة.
وانتظر سامبراس مسابقة كأس العالم للفرق التي اقيمت في دوسلدورف الاسبوع الماضي لتحقيق فوزه الاول منذ عام بالتحديد على الملاعب الترابية.
واستسلم سامبراس اليوم امام غالو بلانكو احد اللاعبين القلائل الذين نجحوا هذا الموسم في الفوز على مواطنه خوان كارلوس فيريرو المصنف رابعا في الدورة.
وخسر سامبراس ارساله ثلاث مرات وسنحت له فرصة لكسر ارسال الاسباني بلانكو للمرة الاولى قبل الشوط الاخير من المباراة لم ينجح في استغلالها وبالتالي تقدم بلانكو 2-5، قبل ان يكسب الشوط الثامن الاخير مستغلا ضربة مباشرة خاطئة لسامبراس في الشبكة مرتكبا الخطأ ال60 في المباراة.
وقال سامبراس "عملت كل ما في وسعي طيلة مسيرتي الاحترافية من اجل احراز لقب بطولة رولان غاروس، وحاولت بمختلف الطرق ولعبت احيانا مباريات عدة على الملاعب الترابية واحيانا اخرى مباريات قليلة وحتى الان لم انجح في احراز اللقب"، مضيفا "يبدو احراز اللقب صعبا مع مرور السنوات لكني ساواصل محاولاتي".
وتابع "حالف الحط بلانكو اليوم في الشوط الفاصل للمجموعة الاولى وهو ما ساعده في باقي مجريات المباراة".
وختم "نتائجي مخيبة حتى الان هذا الموسم، لكني انتظر بلهفة بطولة ويمبلدون انها اكبر مسابقة بالنسبة لي".
وبلغ الاميركي اندريه اغاسي المصنف ثالثا وحامل اللقب العام قبل الماضي الدور الثالث بسهولة اثر تغلبه على الفرنسي جوليان بوتيه 6-3 و6-2 و6-2.
وعبر اغاسي عن ارتياحه للعرض الذي قدمه اليوم وقال "اني هنا من اجل احراز اللقب، وسابذل كل ما في جهدي لتحقيق ذلك".
وكان اغاسي تخطى السويدي توماس يوهانسون 6-2 و6-3 و7-6 (7-5) في الدور الاول، وهو سيلعب في الدور المقبل مع الاكوادوري نيكولاس لابنتي او البرازيلي فرناندو ميليغيني.
وفشل المغربيان يونس العيناوي وهشام ارازي في اللحاق بمواطنهما كريم العلمي الى الدور الثالث فخرجا من الثاني اثر خسارة الاول امام الالماني لارس بورغسمولر 5-7 و4-6 و5-7، والثاني امام السويدي ماغنوس لارسون 4-6 و6-3 و6-2 و3-6 و4-6.
ويلعب بوغسمولر من بلانكو في الدور المقبل.