غزة: غادر الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات اليوم مدينة غزة متوجها الى الاسكندرية في مصر لاجراء محادثات مع الرئيس المصري حسني مبارك ثم مع ولي العهد السعودي الامير عبدالله بن عبد العزيز ستتركز على آخر التطورات في الاراضي الفلسطينية.
وقال مصدر فلسطيني ان عرفات سيضع الزعيمين العربيين "في صورة آخر التطورات في الاراضي الفلسطينية خاصة الخروقات الاسرائيلية لتفاهم وقف اطلاق النار الذى توصل اليه جورج تينيت في الثالث عشر من حزيران(يونيو) الماضي".
وتابع المصدر الفلسطيني انه سيتم خلال اللقاءين "بحث الجهود الدولية من اجل انقاذ عملية السلام، وعدم الالتزام الاسرائيلي بما تم الاتفاق عليه خلال زيارة وزير الخارجية الاميركي كولن باول".
وكان الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات اعتبر اليوم ان قيام مروحية اسرائيلية بقصف سيارة في الضفة الغربية الاحد ما ادى الى مقتل ثلاثة ناشطين فلسطينيين كانوا بداخلها هو "خرق فاضح لتفاهم وقف اطلاق النار وجريمة انسانية بشعة".
&وتم التوصل الى اتفاق هش لوقف اطلاق النار بين الفلسطينيين والاسرائيليين في الثالث عشر من حزيران(يونيو) الماضي. وقتل خمسة فلسطينيين الاحد في حوادث متفرقة كما توفي فلسطيني سادس متاثرا بجروح اصيب بها الاسبوع الماضي. واليوم الاثنين قتل اسرائيلي برصاص فلسطينيين في الضفة الغربية. (ا ف ب)