تحدثت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية& صباح اليوم عن مقتل مقدمة برامج في البي. بي. سي جيل داندو التي توفيت العام 1999 فقالت:"
في باديء الأمربدا للكثيرين أن الأمر مجرد مزحة ثقيلة . لم يتقبل أحد أن& تكون جيل داندو مقدّمة برنامج " كرايم ووتش "في البي. بي. سي. قَدْ قُتِلتَ. صعوبة تقبل الأمر يعود إلى شخصيةَ داندو .فهي بالنسبة للكثيرين تعتبر بمثابة " وردة إنكليزية " " ومغناج يعشقها معظم سكان انكلتراَ ويشكل موت الآنسة داندو صدمة لمعظم البريطانيين الذين اعتادوا على مشاهدتها والذين بلغ عددهم 11 مليون مشاهداً للبي. بي. سي. في الساعة السادسة من ليلة مقتلها . وقد اصطف الناس بالآلاف لتوقيع كتاب التعازي في بيتها
من هي ؟
&كانت داندو في السابعة والثلاثين من العمر ومخطوبة من& آلان فارسينغ بعد قصة غرام دامت ثمانية أشهر

المخبرون وَاجهوا بذلك مهمةَ دقيقةَ للتَحقيقِ& خصوصاً في ظل الحياة الخاصّة لها الشبيهة& بالنساء& الأكثر جاذبية بالنسبة للعُمرِ وللظروفِ& أسوة بالآنسةِ داندو، خصوصاً وأنها كانت تمتاز برصانة لا مثيل لها .جميع أصدقائها القدامى من المنتج بوب ويتون إلى سيمون بازيل& الذين تواعدت معهم قبل زواجها ، خضعوا للتحقيق .
ولدت جيل داندو َ في ويستون سوبر مار العام 1961.وفي عامها العاشر خضعت لجراحة في القلب.وقد أخذت عن أبيها جاك البالغ من العمر 83 عاماً حبها للصحافة
اصبحتْ& داندو مراسلة صحافية وهي بعد على مقاعد الدراسة.بعدها تحولت إلى راديو البي. بي. سي قبل أن تنتقل إلى التلفزيون في لندن وهي بعد في السادسة والعشرين من عمرها .أمها جين ماتت بسرطان الدم عندما كانت داندو في الرابعة والعشرين من العمر.

قوة الشخصية
تعلمت قوة الظهور والشخصية باكراً. كانت دائماً تقول إنها "عندما كانت صغيرة& كانت قبيحة ترتدي ثياباً قديمة وكان أصدقاؤها ينادونها بالهندباء البرية لأنها كانت طويلة ورفيعة جداً& لكنها بعد بلوغها السابعة عشرة من العمر حولت نفسها إلى فتاة جميلة جداً مع عدسات لاسقة وشعر مجعد
وعندما اصبحتْ مشهورةَ، كسبت لقب المرأة المثيرة التي يرغب معظم الرجال تناول الغذاء معها أو الذهاب معها في عطلة.وقد كسبت مودة الكثيرين من الشعب البريطانيَ.
لم يؤد هذا الاهتمام الذي أحاطها به الشعب البريطاني إلى الغرور إذ قالت في أحد المرات : أَستيقظُ أحياناً في الصّباحِ، أنظر في المرآةِ وأسأل نفسي لماذا أنا؟
في العام 1994 أصبحت مقدمة نشرات الساعة السادسة على البي. بي. سي
&.

أدوارها العديدة على التلفزيون كَانتْ كافيةَ لتَكْسبها ما يعادل السّتة رواتب& بشكل سريع، بمعدل 500,000£& وذلك قبل موتها بسنتين .وكانت مرغوبة من وكالات التسويق في ذلك الوقت& ما زاد رصيدها& في أنْ تَكُونَ واحدة من أفضل الوجوهَ المَحْبُوبةَ َ والمَعْرُوفةَ& على الشّاشةِ.
الناس
&"معظم الناسِ& تكلموا عنها بكل عطف وحنان& جميعاً ارادوا أَنْ يَقُولوا فقط أنهم آسفون لأنها ْ قُتِلتْ. " يقول نيك روس الذي قدم برنامج" كرايم ووتش "لمدة 17 عاماً
طبقاً لروس ولآخرين& عَرفوها أكدوا أنها متواضعة وقريبة من الناسِ.
في الحياةِ،& كما أمام الشّاشةِ يَقُولونَ،& كانت متشابهة
علاقاتها الغرامية .
&عِلاقاتها السّابقة قَدْ فَشلتْ، على الأقل جزئياً، بسبب جدول عملها المحمومِ.إلى أن صادفت آلان فارسينغ حيث تطورت علاقتهما بشكل كبير .كان تاريخ عشائهما الأول ِفي 23 تشرين ثاني/نوفمبرَ، 1997 وفي كانون الأول/ديسمبرِ& كَانا في عطلةَ سوية في استراليا. أصدقاؤهما يَقُولونَ كان واضحاً& جداً بشكل سريع أنهما وقعا في الحب.ْ طُلّقَ فارسينغ& في تشرين الثاني/نوفمبرِ& 1998& زوجته الأولى ليعلن خطوبتها بعد شهر .
كانت أمنيتها الحميمة أن ترزق بأطفال... لكنها لم تتحقق إذاغتيلت الأمنية قبل خمسة أشهر من زفافها.

&
&
&