علاء عبد القادر سليمان المجيد
عمان- افادت مصادر مقربة من علاء عبد القادر سليمان المجيد، ابن عم الرئيس العراقي صدام حسين ومرافق سابق له يرغب في اللجوء الى دولة عربية، انه رفض لقاء السفير العراقي في عمان صباح ياسين الذي كان طلب التباحث معه. وقال احد مرافقي المجيد ان المجيد، بعد ان كان وافق في البداية على تلبية طلب السفير لقاءه لبحث امكانية ايجاد حل لمشكلته، "قرر في النهاية عدم
لقاء السفير". ولم يوضح المصدر نفسه اسباب تراجع المجيد عن موقفه. وافاد شهود عيان من جانبهم ان السفير العراقي "حاول مرتين لقاء المجيد في الفندق الذي يقيم به في عمان غير انه لم يتمكن من ذلك".
وتواجد موظفون بالفندق& ليل الاثنين في الممر الذي توجد فيه غرفة المجيد ومنعوا الصحافيين والمصورين من الاقتراب منها.
وامتنع المجيد اليوم الثلاثاء عن الرد على هاتفه الخليوي وكذلك على هاتف غرفته ولم يكن ممكنا الاتصال به.
وكان ابن عم الرئيس العراقي صرح في وقت سابق الاثنين انه يبحث عن بلد عربي يؤمن له اللجوء السياسي وذلك اثر "خلافات" بينه وبين النظام العراقي لم يرغب في توضيحها. واكد المجيد الذي قدم نفسه على انه "ابن اخت علي حسن المجيد وابن عم الرئيس صدام حسين"، انه غادر العراق "منذ شهرين ونصف في واجب (مهمة) الى المغرب على ان يعود بعدها الى العراق".
واضاف ان خلافات حدثت بينه وبين "الحكومة العراقية منذ عشرة ايام" تمنعه من العودة الى العراق. ونقلت الصحف الاردنية اليوم الثلاثاء عن مصدر حكومي عراقي قوله ان "هذا العراقي فر من العراق بسبب تورطه في قضايا نصب وفساد". (أ ف ب)