مارك فوليquot; Mark Adam Foley quot; النائب الجمهوري عن فلوريدا، الذي قدم استقالته ( نهاية الأسبوع) يوم الجمعة 29/9/2006 من المجلس عقب اعترافه بمراسلاته الجنسية لإغواء فتى عمل سابقا في مجلس الشيوخ الأمريكي، و من خلال محاميه اعترف بشذوذه الجنسي، على إثر امتهانه على يد كاهن كاثوليكي في سني مراهقته المبكرة حينما كان يخدم مذبح كنيسة القلب المقدس الكاثوليكية. الأعزب فولي ابن الـ 52 عاما، و الذي عمل كرئيس للجنة مناهضة استغلال الأطفال بمجلس النواب خالف القوانين التي كان يرعاها، ليحاكم بناء عليها. للملاحظة فولي من الداعمين للسيد بوش و متضامن من الدرجة الأولى مع إسرائيل، و مؤيد كذلك لإعلان الحرب ضد العراق دونما تحديد موعد لانتهاء المهمة!.

بعد يومين من هذا الإعلان و في عطلة الأحد 1/10/2006 حيث يتاح وقت أطول للجلوس حول جهاز التلفاز، تبث قناة quot; quot;BBC حلقة من سلسلة البرنامج الوثائقي بانوراما، تؤكد فيه التورط المنظم لبابا الكنيسة الكاثوليكية quot; بنيديكت السادس عشرquot; مذ كان كاردينالا، في التستر على الإساءة الجنسية التي يقوم بها الكهنة الكاثوليك ضد الأطفال. البرنامج الوثائقي دعم رأيه بوثيقة سرية كتبت في 1962 ترجمها أحد رجال الدين الذين طردوا لصحوة ضميرهم، حيث فرضت الوثيقة أداء القسم على سرية المعلومات المتعلقة بالاعتداء على الأطفال من قبل الكهنة، و هددت بالطرد من السلك الكهني كل من يتعامل مع الادعاء العام من رجال الدين في أي قضية متعلقة باستغلال الأطفال، و ذلك بزعم الحفاظ على سمعة الكنيسة من الفضائح!!، ليلتزم البابا الحالي بالعمل على تطبيقها بحذافيرها!.

طبعا الكثير من المثير يأتي عقب هذه الفضائح، أود من البابا أو من مريديه الإجابة عنها بالنيابة، إن بقي جواب:

1. لماذا لا يعتذر البابا لضحاياه من مسيحيي العالم الذين أخمد ألآمهم بقوانينه؟ أم أن البابا مازال ينطق باسم الرب، منزها حتى عن الاعتذار عن الخطأ؟ أم هل يقبل الرب بهكذا قوانين؟
2. ألا يشكل فضح هذه القوانين خذلانا و عارا لكل المؤمنين بكنيسة بنديكتوس؟
3. ألا تبارك هذه الوثيقة فضائح رجال كنيسة بنديكتوس بحق الأطفال؟
4. لماذا يصمت العالم على جرائم كنيسة بنديكتوس الاخلاقية؟
5. إلى متى يمكن تغطية الشمس بغربال، و الهروب من مراجعة قوانين الكنيسة، و الرهبنة؟
6. هل مازال يقبل إخوتنا المسيحيين بكنيسة بنديكيتوس و قوانينها الإجرامية بحق الضحايا من أطفالهم؟ أم ينكرون الجريمة؟ هل إنكار الجريمة يلغيها؟
7. بنديكيتوس يعيب على المسلمين عدم استعمال العقل، فهل من العقل و مكارم الأخلاق و المروءة التستر على جرائم بحق أطفال أبرياء ضعفاء، أم إنصافهم؟


8. هل سيقطع فضح هذه الوثيقة أوصال الكنيسة الكاثوليكية في العالم؟ لاسيما وأن البرلمان الايرلندي بات يدعو إلى قطع العلاقات الرسمية مع الفاتيكان!.
9. ألا ينبغي التعامل مع فضائح كنيسة بنديكتوس بالوضوح و الشفافية؟ و من الإرهابي الذي يجرم كشف الحقيقة!
10. ألا يحتاج البابا إلى ماما، ليحصل على ولد يعرف من خلاله حقيقة المعاناة التي يصاب بها ضحايا كنيسته؟
11. ما سر المصادفة الغريبة في توقيت فضح مأساة فولي مع بث حلقة المسلسل الوثائقي البريطاني بفارق يومين فقط؟
12. لمصلحة من فضح الجرائم الأخلاقية لكنيسة بنديكتوس، في هذا الوقت؟
13. لماذا التنديد بالبرنامج الوثائقي الذي قام بترجمة نصوصه أحد أصحاب الضمير المطرودين من رحمة الكنيسة؟
14. أم هل السرية هي المتبعة في إخفاء مثل هذا النوع من الجرائم؟ و ماذا في جعبة كنيسة بنديكتوس غير هذه؟ و هل التستر على الجرائم الأخلاقية يصب في مصلحة حماية كنيسة بنديكتوس أم هو تواطؤ و زيادة في الجرم بحق الإنسانية جمعاء؟


15. طالما كنيسة بنديكتوس عاجزة عن حماية الأطفال، و تتخفى من الجرم بجريمة صياغة قوانين تزيد عدد صفحاتها عن الـ 33، للتستر على ما يجري ضدهم، فيما لم يظهر قانون واحد يتصدى لحمايتهم!، فهل نأمل بقوانين كنسية جديدة تحرم خدمة الأطفال في الأديرة!
16. كنيسة بنديكتوس مناهضة للتفكك الأسري، و للإجهاض، و لكنائس الشواذ، فهل يتفق هذا مع ذاك؟ أم هنالك خطط غير معلنة لدى البابا لهدم الكنيسة على رؤوس أصحابها؟
17. قبل أيام تبارى العديد من الكنسيين إلى الدفاع عن أكاذيب البابا، مما يعني اشتراكهم معه في الرؤية، ألا يعني هذا اشتراكهم معه في الجرائم ضد الأطفال؟، و هل باتوا يؤتمنون في التعامل مع الأطفال؟
18. ما هو موقف جماعات و جمعيات حقوق الإنسان و الطفل و الدفاع عنها التي ثارت قبل غزو أفغانستان، و مازلت تثور حول دارفور حتى ترميها إلى حيث ألقت؟
19. هل يكتفي العالم بالتعاطي مع هذه الجريمة على أنها مسألة داخلية، بينما يباح التهجم و الكيد للإسلام؟
20. هل هذه هي الأرضية المسيحية التي أسست عليها أوروبا بحسب مزاعم بندكتوس و التي يجب الحفاظ عليها كما هي؟
21. إذا كان محمد بحسب بندكتوس quot; لم يأت بشيء جيد للإنسانيةquot;، فما هو تقييمكم لما أتت به كنيسة بنديكتوس؟ و ما هو موقف العقل عندكم من هذه المصيبة!

22. طالما فولي و غيره من الساسة الغربيين ضحية من ضحايا البابا، فلماذا تم الإعلان عن فضيحته في هذا الوقت!
23. هل جاء برنامج بانوراما لامتصاص غضب المسلمين في بريطانيا تجاه تصريحات بندكتوس ضد الإسلام في 12/9/2006، لضبط إيقاعات كنيسة بنديكتوس نحو التهدئة، quot; يعني: اللي على رأسه بطحه يحسس عليهاquot;؟

في نهاية المطاف اذكر بما يقوله إنجيل متى في الإصحاح السادس لمن يؤمن به: quot;أبانا الذي في السماوات، ليتقدّس اسمك ليأت ملكوتك لتكن مشيئتك كما في السماء كذلك على الأرضquot;؛ و ما قال به بولس الرسول في رسالته أهالي رومة: quot; لا تتشبّهوا بهذه الدنيا، بل تبدّلوا بتجدّد عقولكم، لتميّزوا ما هي مشيئة الله وما هو صالح وما هو مرضي وما هو كاملquot; (روم 12: 2).

محمد ملكاوي

http://sadoog.maktoobblog.com