نشرت مجلة روزاليوسف فى عددها بتاريخ 17 نوفمبر تحقيقا ل ديانا الضبع تحت عنوانquot; ب 1000 دولار تصبح زعيم منظمة قبطية فى المهجرquot;، وقد نقلت على لسانى كلام لم اقله اطلاقا مثلquot; ان معظم انشطة اقباط المهجر كلام فارغ وانه شخصيا ضد مؤتمرات هذه المنظمات التى لا تصدر غير الصخب والضجيجquot;.

وقد اتصلت نافيا تماما اننى قلت مثل هذا الهراء المختلق والذى لا يمكن ان يصدر عن شخص يقدر العمل الحقوقى ويجله، فاى نشاط مهما ان كان صغيرا هو نشاط محمود ولا يمكن ان يكون كلام فارغ، كما ان كل المؤتمرات التى عقدت كان لها جوانب ايجابية ولا يمكن ان اصفها مثلما ذكرت وقد كنت مشاركا فى معظمها. نعم انا ارى ان الحركة القبطية ضعيفة وفى طور التكوين وقلت هذا فى شيكاغو، نعم ان هناك صخب اكثر من العمل الفعلى من البعض الذى يرى الصخب انجازا، وهناك عمل جاد من البعض الاخر الذى يعمل فى هدوء...

ولكنى اؤيد حتى الاعمال الصغيرة حتى نجد البديل وحتى نتحول الى حركة حقوق مدنية مؤثرة.

اما لا يوجد زعيم للحركة القبطية فهذا قلته بل واضيف هنا من يتحدث عن زعامة هم مجموعة من المهرجين، اذا كانت الحركة القبطية ضعيفة ومشتتة فكيف يتحدث البعض عن زعامة الا اذا كان مهرجا...وما اكثرهم هذه الايام بين نشطاء الاقباط فى الداخل والخارج.

مجدي خليل