ايلاف من هولندا:تقوم مؤسسة quot;افلام تعني شيئاquot; الهولندية بعرض فيلم quot;شارة قابيلquot; البريطاني وذلك عروض سينمائية خاصة في بعض المدن الهولندية الكبرى ، الفيلم انتجه القناة الرابعة البريطانية وكانت من المفروض ان يعرض على شاشة القناة قبل اشهر قبل ان ترضخ القناة لضغوط الحكومة البريطانية والجيش البريطاني لمنع عرض الفيلم بسبب الانتقادات القوية التي يتضمنها الفيلم للجيش البريطاني في الحرب المستمرة في العراق.
الفيلم يروي قصة جنديين صديقيين لا يتجاوزان التاسعة عشر من العمر يخدمان في البصرة،ظروف العمل للفصيل الصغير الذي ينتمي اليه الجنديين تتغير عندما يقتل آمر الفصيل بقنبلة وضعت على الطريق. الجيش البريطاني الذي يفقد الثقة بعراقيي المنطقة يبدا حملة تفتيش واعتقالات للكثيرين للوصول الى منفذي العملية. بعد انتهاء خدمة الجنديين ورجوعهما الى بريطانيا تستمر الكوابيس العراقية بمطاردتهما خاصة عندما تقدم صديقة احدى الجنديان (بسبب مشاجرة عادية معه) صور فوتوغرافية مهينة لسجناء عراقيين في سجون بريطانية في العراق الى الصحافة البريطانية التي تفتح ملف اداء الجيش البريطاني في العراق.الجيش البريطاني يفتح تحقيقا مع الجندي عن الصور التي التقطها بكاميرته وعن دوره في تعذيب او اهانة السجناء العراقيين.

من فيلم اشارة قابيل
صانعوا الفيلم يؤكدون بانه اعتمد على شهادات اكثر من مائة شخص من البريطانيين الذين عملوا في العراق اضافة الى شهادات عراقيين ومنظمات دولية عملت في العراق في سعيهم لتقديم وثيقة تلفزيونية صادقة وحيادية عن الجيش البريطاني وظروف وجوده وعمله في جنوب العراق. رغم الشكل التوثيقي للفيلم التلفزيوني البريطاني الا ان جميع الشخصيات هي غير حقيقة.
فيلم اشارة قابيل الذي سوف يعرض الاحد الثلاثين من شهر سيبتمبر الجاري الساعة الثالثة عصرا في صالة quot;فيلم هاوسquot; في مدينة دنهاخ الهولندية سوف تعقبه ندوة مفتوحة يشارك فيها مجموعة من الخبراء في شؤون الشرق الاوسط والسياسية الامريكية.