لوس انجلس: أليكساندرا كيريإعتقلت يوم الخميس الكساندرا الابنه الكبرى للسناتور الاميركي جون كيري في هوليوود التي جذبت الانظار اليها في مهرجان quot;كانquot; السينمائي قبل خمس سنوات بارتدائها ملابس شفافة بشكل كبير للاشتباه بأنها كانت تقود السيارة تحت تأثير السكر.
وقالت متحدثة باسم شرطة لوس انجلس إن المخرجة الطموحة البالغ عمرها 36 عامًا اوقفتها الشرطة قبل الساعة الواحدة صباحًا quot;الساعة التاسعة بتوقيت غرينتشquot; واعتقلت لوقت قصير لاتهامها بارتكاب جنحة القيادة تحت تأثير السكر وافرج عنها في وقت لاحق بكفالة قدرها خمسة الاف دولار. وقالت إنه لا تتوفر تفاصيل أخرى على الفور.
وذكر موقع quot;تي ام زد دوت كومquot; TMZ.com على الانترنت والذي يهتم باخبار المشاهير ان كيري اوقفت لمخالفتها قواعد المرور ووضعت رهن الاعتقال لاخفاقها في اختبار ميداني في الرزانة.
وقال الموقع ان كيري رفضت اجراء اختبار مبدئي للكشف عن الكحوليات في المكان لكن اختبارًا رسميًا للكشف عن الحكوليات في الدم اجري لها في وقت لاحق في ادارة الشرطة حيث اوضح ان كم الكحوليات في الدم أقل من الحد المسموح به قانونيًا. لكن قانون كاليفورنيا يسمح باستمرار مقاضاة السائق اذا تبين ان المركبة كانت تعمل بشكل غير امن بسبب تأثير الحكوليات.
وكانت كيري قد لفتت الانظار اليها في اوج حملة والدها غير المكللة بالنجاح على منصب الرئيس في 2004 بظهورها في ثوب شفاف بشكل كبير على السجادة الحمراء في مهرجان كان السينمائي عام 2004 بفيلمها القصير quot;الاجراء الكامل الاخيرquot; quot;The Last Full Measurequot; الذي طرح للعرض في ذلك العام.
(وجدير ذكره أن أليكساندرا فوربس كيري quot;المولودة في الخامس من سبتمبر 1973quot; هي منتجة ومخرجة سينمائية. تخرجت في أكاديمية ميلتون ثم درست الأنثروبولوجي والثقافة الحديثة والميديا في جامعة براون. تخرجت في عام 2004 من قسم الاخراج في معهد quot;أي. أف. آيquot; بعد أن فازت بجائزة ريتشارد روجرز لأفضل اخراج. عُرض فيلمها quot;الاجراء الكامل الأخيرquot; في مهرجان quot;كانquot; السينمائي الدولي وحاز على عدد من الجوائز في المهرجانات المحلية. وقد أحدثت اطلالتها في مهرجان quot;كانquot; ضجة كبيرة حينما مشت علىأليكساندرا كيريالسجادة الحمراء بثوب أسود شفاف جدًا أظهر نهديها العاريين وأجزاء كبيرة من مفاتنها الأنثوية الأخرى. أخرجت أليكساندرا فيلم quot;مخاطر التربية الجيدةquot; الذي أعدته عن رواية جاسيكا شاتوك في عام 2008. وهي منتجة الفيلم الوثائقي quot;كونوا مثل الآخرينquot;. تعمل حاليًا على انجاز فيلم جديد مستوحى من كتاب نيومي وولف المعنون quot;نهاية أميركا: رسالة تحذير الى شاب وطنيquot;. كما أنها منتجة فيلم quot;ذي جينا 6quot; الذي يتناول المحاكمات العنصرية لستة طلبة سود في لويزيانا.
نُشر كتابها quot;ملاحظات من المحاكمةquot; في سبتمبر 2008، وهو كتاب مذكرات وفن حول عملية الانتخابات السياسية. تشغل حاليًا منصب المدير التنفيذي لمؤسسة quot;تار فيلمزquot; وهي المحررة لمجلة تار أيضًا.
بدأت حياتها ممثلة سينمائية وتلفزيونية. وقد أدت أدوارًا ثانوية في فيلم quot; State and Main quot; للمخرج ديفيد ماميت عام 2000 كما مثلت دور النادلة في فيلم ماميت quot; الإسبارطيquot; عام 2004. يتناول فيلمها الموسوم quot; الاجراء الكامل الأخيرquot; الذي تدور أحداثه عام 1973 في أثناء الحرب الفيتنامية مشاعر فتاة صغيرة quot;كاثرين بارنيسquot; عمرها تسع سنوات تنتظر عودة أبيها من الحرب. كتبت سيناريو هذا الفيلم أليكساندرا كيري ويتألف طاقم التمثيل من 24 ممثلاً بينهم إكساندر بيركيلي، ريكو آيلسورث، سوماه هالاند، دانييل ستيرن، سام تراميل، جاك ولاس وآخرين. أما فيلمها الآخر فيحمل عنوان quot;نهاية أميركا: رسالة تحذير الى شاب وطنيquot; المستوحى من كتاب نعومي وولف quot;أميركا الفاشية في عشر خطواتquot;. يحذر الفيلم من خطورة هيمنة الدكتاتورية على الادارة الأميركية ويدعو الى العودة للقيم الدستورية التي ترسخت في المجتمع الأميركي لكي لا يواجه الأميركيون المصير نفسه الذي تواجهه الشعوب القابعة في ظل الأنظمة الدكتاتورية. ومن بين الخطوات العشر التي ركز كتاب وولف quot;تحريض العدو الداخلي والخارجي، إنشاء السجون السرّية بهدف التعذيب، نصب أجهزة المراقبة الداخلية على المواطنين، اعتقالات عشوائية، استهداف شخصيات مهمة، معاملة المعارضين والمنشقين كخونة، تعليق دور القانون وما الى ذلك اجراءاتquot;).

* تكملة الخبر هو مادة مترجمة لمحرر الصفحة السينمائية في ايلاف من الموقع أدناه:

http://en.wikipedia.org/wiki/Alexandra_Kerry