لوس انجليس: تصدر الجزء الجديد من فيلم (المتحولون) quot;Transformersquot; ايرادات السينما في أمريكا الشمالية حيث حصد الفيلم الجديد 112 مليون دولار في فترة ثلاثة ايام.
وتدور احداث الفيلم حول عودة قوى متحولة الى الارض في مهمة لاعتقال سام ويتويكي بعد ان علم الشاب البطل بحقيقة الاصول القديمة للمتحولين. وينضم الى مهمة حماية البشرية اوبتيموس بريم والذي يشكل تحالفا مع الجيوش الدولية من أجل معركة ملحمية ثانية.
والفيلم من اخراج مايكل باي وبطولة شيا لابيوف وميجان فوكس وجوش دوهاميل وجون تورتورو ورامون رودريجوز وكفين دون وجولي وايت وماثيو مارسدين واندرو هاورد.
وهبط فيلم (عرض زواج) quot;The Proposalquot; متصدر الايرادات الاسبوع الماضي الى المركز الثاني حيث حصد 18.5 مليون دولار ليصل اجمالي ما حققه منذ بدء عرضه الى 69.1 مليون دولار.
ويحكي الفيلم قصة رئيسة تحرير دار نشر متغطرسة تجبر مساعدها المتواضع الحال على الزواج منها لتضمن بقاءها في الولايات المتحدة وعدم ترحيلها الى كندا ويقبل هذا المساعد على مضض على امل ترقيته ثم تتوالى الاحداث بعد ذلك في اطار كوميدي.
والفيلم من اخراج ان فليتشر وبطولة ساندرا بولوك وريان رينولدز وماري ستينبيرجن وكرايج نلسون وبيتي وايتومالين اكريمان واوسكار نونيز واسف ماندفي ومايكل نوري ومايكل نوسلي.
وتراجع من المركز الثاني الى الثالث فيلم (ذكريات بغيضة) quot;The Hangoverquot; حيث حقق 17.2 مليون دولار ليصل اجمالي ما حققه منذ بدء عرضه الى 183.2 مليون دولار.
وتتناول احداث الفيلم حياة ثلاثة اصدقاء لشخص مقبل على الزواج يفقدونه خلال مغامرات سيئة مصحوبة بشرب الخمور مما يدفعهم الى اعادة تتبع خطواتهم للوصول اليه.
والفيلم من اخراج تود فيليبس وبطولة برادلي كوبر وايد هيلمز وجوستين بارثا وهيثر جراهام وساشا باريسي وراشيل هاريس وميك تايسون وبريان كالين.
وهبط من المركز الثالث الى الرابع فيلم الرسوم المتحركة (رحلة حول العالم) quot;Upquot; حيث حصد 13 مليون دولار ليصل اجمالي ما حققه منذ بدء عرضه الى 250.2 مليون دولار.
وتدور احداث الفيلم حول رجل عجوز في الثامنة والسبعين من العمر يحقق حلمه وهو السفر حول العالم حيث يقوم بربط ملايين البالونات الملونة ليسافر عبرها متجها الى شمال أمريكا ولكنه يفاجأ أنه قد أحضر معه في رحلته دون قصد أسوأ شريك وهو طفل في التاسعة يصر على ازعاجه باستمرار.
والفيلم من اخراج بيت دوكتر وشاركه في الاخراج بوب بيترسون ويشارك في بطولته بالصوت ادوارد اسنر وكريستوفر بلومر وجوردان ناجاي وبوب بيترسون ودلروي ليندو وايلي دوكتر وجيرمي ليري.
وجاء في المركز الخامس الفيلم الجديد (أنا واختي) quot;My Sister's Keeperquot; حيث حصد 12 مليون دولار في اول ثلاثة ايام من عرضه.
وتدور احداث الفيلم حول أب وأم يعرفان لتوهما ان ابنتهما مصابة بمرض سرطان الدم وان امامها سنوات قليلة لتعيشها. ويقترح عليهما الطبيب تجربة اجراء طبي غير تقليدي بانتاج طفل اخر في انبوب اختبار لتكون متبرعة ممتازة لابنتهما المريضة ويوافقا على القيام بذلك وتتوالى الاحداث.
والفيلم من اخراج نيك كاسافيتس وبطولة ابيجايل برسلين وصوفيا فاسيليفا وكاميرون دياز وجاسون باتريك واوليفيا هانكوك.