لوس أنجليس: تصدر الجزء السادس من سلسلة افلام هاري بوتر (هاري بوتر والامير الهجين) quot;Harry Potter and the Half-Blood Princequot; ايرادات السينما في أميركا الشمالية حيث حصد الفيلم الجديد 79.5 مليون دولار أميركي في فترة ثلاثة أيام.
وتبدأ أحداث الفيلم عندما يستقبل هاري بوتر عامه السادس في مدرسة للسحر ويكتشف كتابا قديما عليه علامة غامضة تقول:quot;هذا الكتاب ملك الأمير الهجينquot; ويبدأ في معرفة المزيد عن الماضي المظلم للأمير فولدمورت وتتوالى أحداث الفيلم.
والفيلم من اخراج ديفيد ياتس وبطولة دانييل رادكليف ومايكل جامبون وبوني رايت وجولي والترز وايما واتسون وهيلينا بونهام كارتر وتيموثي سبال وهيلين ماكروري والان ريكمان واوليفر فيليبس.
وظل في المركز الثاني فيلم (العصر الجليدي.. فجر الديناصورات) quot;Ice Age: Dawn of the Dinosaursquot; حيث حصد 17.7 مليون دولار أميركي ليصل اجمالي ما حققه منذ بدء عرضه الى 152 مليون دولار.
وتبدأ احدث الفيلم بعد انتهاء أحداث الجزء الثاني quot;العصر الجليدي.. الذوبانquot; وتتناول القصة تحول حياة ماني ورفاقه. ويظل سكرات يبحث عن شجرة البلوط موطنه المفضل ويقع في قصة حب عنيفة مع سكرات. وينتظر ماني وايلي قدوم مولودهما الجديد. بينما يشعر ديجو بالملل لمعاملته على أنه قط منزلي. ويحلم سيد بعائلة ومن ثم يسرق بعض بيض الديناصورات مما يعرضه للكثير من المتاعب وتتوالى الأحداث.
والفيلم من اخراج كارلوس سالدانها وشاركه في الاخراج ميك ثورمير وقام بأداء الأصوات ايونيس تشو وكارين ديشر وهاريسون فان وبيل هادر وكيلي كياتون وجوي كينج ودنيس لاري.
وظل أيضاً في المركز الثالث فيلم (المتحولون) quot;Transformers: Revenge of the Fallenquot; حيث حصد 13.8 مليون دولار أميركي ليصل اجمالي ما حققه منذ بدء عرضه الى 9 ر363 مليون دولار.
وتدور أحداث الفيلم حول عودة قوى متحولة الى الارض في مهمة لاعتقال سام ويتويكي بعد أن علم الشاب البطل بحقيقة الاصول القديمة للمتحولين. وينضم الى مهمة حماية البشرية اوبتيموس بريم والذي يشكل تحالفاً مع الجيوش الدولية من أجل معركة ملحمية ثانية.
والفيلم من اخراج مايكل باي وبطولة شيا لابيوف وميجان فوكس وجوش دوهاميل وجون تورتورو ورامون رودريجوز وكفين دون وجولي وايت وماثيو مارسدين واندرو هاورد.
وهبط فيلم (برونو) quot;Brunoquot; متصدر ايرادات الاسبوع الماضي الى المركز الرابع حيث حصد 8.4 مليون دولار أمريكي ليصل اجمالي ما حققه منذ بدء عرضه الى 49.6 مليون دولار.
وتدور أحداث الفيلم في اطار ساخر حول عارض أزياء نمساوي مثلي يسعى لتحقيق الشهرة في الولايات المتحدة.
والفيلم من اخراج لاري تشارلز وبطولة ساشا بارون كوهين وجوستاف هامارستين وكليفورد باناجال وجوش ميرز وكريس مارتين وروبرت هورتا.
وتقاسم المركز الخامس فيلما (ذكريات بغيضة) quot;The Hangoverquot; و(عرض زواج) quot;The Proposalquot; حيث حصد كل منهما 8.3 مليون دولار ليصل اجمالي ما حققه كل منهما منذ بدء عرضهما الى 235.9 مليون دولار و128.1 مليون دولار على التوالي.
وتتناول أحداث فيلم (ذكريات بغيضة) حياة ثلاثة أصدقاء لشخص مقبل على الزواج يفقدونه خلال مغامرات سيئة مصحوبة بشرب الخمور مما يدفعهم الى اعادة تتبع خطواتهم للوصول اليه.
والفيلم من اخراج تود فيليبس وبطولة برادلي كوبر وايد هيلمز وجوستين بارثا وهيثر جراهام وساشا باريسي وراشيل هاريس وميك تايسون وبريان كالين.
بينما تتناول أحداث فيلم (عرض زواج) قصة رئيسة تحرير دار نشر متغطرسة تجبر مساعدها المتواضع الحال على الزواج منها لتضمن بقاءها في الولايات المتحدة وعدم ترحيلها الى كندا ويقبل هذا المساعد على مضض على أمل ترقيته ثم تتوالى الأحداث بعد ذلك في اطار كوميدي.
والفيلم من اخراج ان فليتشر وبطولة ساندرا بولوك وريان رينولدز وماري ستينبيرجن وكرايج نلسون وبيتي وايتومالين اكريمان وأوسكار نونيز واسف ماندفي ومايكل نوري ومايكل نوسلي.