إيلاف من فرانكفورت: شهد جناح مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم في معرض فرانكفورت الدولي للكتاب خلال اليومين الماضيين نشاطات ثقافية عديدة، فبالإضافة الى زيارة الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، أقيم في جناح المؤسسة حفل إستقبال صباح يوم الخميس 16 أكتوبر، تم خلاله دعوة عدد من الكتاب والمترجمين والناشرين العرب والأجانب لتعزيز سبل التعاون الثقافي بينهم، ومد جسور التواصل بين الشرق والغرب.
كما شهد اليوم نفسه زيارة الكاتب الشهير باولو كويللو الى جناح المؤسسة حيث كان في إستقباله السيد ياسر سعيد حارب نائب المدير التنفيذي.
وخلال الزيارة إطلع كويللو على نشاط مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم في ترجمة كتب المؤلفين الألمان وسأل ممازحاً quot;متى ستترجمون أحد كتبيquot;، فأجابه ياسر ضاحكاً quot;إمنحنا حقوق النشر وسأترجمه لك غداًquot;
واطلعه السيد ياسر سعيد حارب على المشروع الذي تم الإعلان عنه خلال المعرض وهو ترجمة كتب عربية الى عدة لغات منها الأ
الألمانية.
وأبدى كويللو من جهته إعجابه بتصاميم أغلفة الكتب المعروضة، قائلاً بأنها ملفتة ويسهل التعرف عليها.
وإستفسر كويللو عن آلية التوزيع للكتب التي تترجمها المؤسسة، فردت الشاعرة أمل على تساؤله بالقول أن هناك موقعاً عربياً لبيع الكتب يشبه موقع quot;أمازون دوت كومquot; الأميركي يتولى عملية البيع والتوزيع.
من جانبه قال السيد ياسر سعيد حارب بان المؤسسة تشتري الف كتاب من كل طبعة تقوم بتوزيعها مجاناً على الم
المكتبات في المدارس والجامعات.
وأبدى كويللو إهتماماً بمشروع ترجمة الكتب من العربية الى اللغات الأخرى.
كويللو زار أيضاً ركن إتحاد الناشرين العرب في جناح المؤسسة كما التقى هناك بعدد من المعجبين الذين طالبوه بتوقيع نسخ من كتبه والتقطوا الصور التذكارية معه.
تصوير ومونتاج وتعليق: مي الياس