إيلاف ndash; بيروت: صدر في بيروت العدد الخامس والعشرون من جريدة quot;الغاوونquot;، وحمل الغلاف عنوان quot;أسباب غياب البيئة الأميركية عن شعر الرابطة القلميةquot; حيث سلّط الباحث اللبناني عون جابر الضوء على مفارقة عدم وجود أي أثر مكاني أو اجتماعي في الشعر المهجري رغم أن الكثير من شعراء المهجر قد انخرط في الحياة الأميركية.
ومن عناوين العدد أيضاً: quot;فضائح الآخرينquot; لماهر شرف الدين، quot;أزياء جدّتي وغابة القصيدةquot; لشوقي أبي شقرا، quot;عمل الشاعر فيليب جاكوتيهquot; لشاكر لعيبي، quot;ألم أن تكون مرئياًquot; لبول أوستر (ترجمة أحمد م أحمد)، quot;جائزة بوكر العربية: الاستثناء الذي أيّد القاعدةquot; لنجم والي، quot;شعوذات الشيخة أحلام مستغانميquot; لأوس أسعد، quot;الألم قمر صناعي معطّلquot; لعمر الشيخ، quot;غموض في المعنىquot; لتزفيتان تدوروف (ترجة محمد العرابي)، quot;لو لم يكن سالينجر مشهوراًquot; لفادي سعد، quot;حياة حافلةquot; لخالد السنديوني، quot;عن النون المضيافة وطول الطريقquot; لزينب عساف، quot;سوق البرغوث الشعريquot; لشوقي عبد الأمير.
كما ضم العدد أربع قراءات لأربعة كتب صادرة عن دار الغاوون، والقراءات على التوالي: quot;أسماء مهنّد السبتيquot; لأشرف الخريبي، quot;زوايا عبدالله العثمانquot; لتهاني فجر، quot;طزاجة اليومي في شعر رولا الحسينquot; لخلود الفلاح، quot;لا تشتهِ امرأة جارك: محمد المرزوقquot; لياسين رفاعية.
كذلك ضمّ العدد حواراً مع الشاعر عبد المنعم رمضان أجراه من القاهرة البهاء حسين... إضافة إلى زوايا انتقادية عديدة لما يجري في الساحة الثقافية العربية.

موقع quot;الغاوونquot; على الشبكة
www.alghaoon.com

لمراسلة جريدة quot;الغاوونquot;
[email protected]

لمراسلة دار quot;الغاوونquot;
[email protected]