قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

فهد العتيبي: في أمسية ربيعية جمعت الوزراء والمثقفين والعامة في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض، لحضور محاضرة بعنوان(غازي القصيبي: المثقف والاداري والشاعر)، القاها رئيس تحرير صحيفة الجزيرة خالد المالك مساء امس.
وتحدث المالك الذي يعتبر من اقدم رؤوساء تحرير الصحف في السعودية عن مسيرة الدكتور غازي القصيبي الثقافية والإدارية والوزارات التي تولاها والعقبات التي اعترضت مسيرة عمله الإداري وكيف واجهها بنجاح.
ووصف المالك في محاضرته غازي القصيبي والذي تجاوز عدد مؤلفاته الستين مؤلفاً، برجل الشعر والقصة والرواية كما أنه خطيب مفوه، وهو أيضا رجل الإعلام كما هو رجل دولة.
وفي تصريح له عقب المحاضرة قال خالد المالك إن من النادر أن تجد شخصا يتمتع بكل فنون الأدب والثقافة كما هو غازي القصيبي الشاعر وكاتب القصة والرواية والمقالة، وهو الناقد والمؤرخ، كما تميز في كل أبواب الثقافة.
وفي المحاضرة التي شهدت حضوراً جماهيرياً كبيراً، القى الشاعر عبد الله الزيد قصائد للدكتور غازي القصيبي.
وأقيمت المحاضرة في وقت يغيب فيه بطلها ومحورها الرئيسي وزير العمل غازي القصيبي عن المشهد السعودي منذ فترة لأسباب صحية.
وفي لقاء جمع نائبه الدكتور عبد الواحد الحميد ببعض الصحفيين الشهر الماضي طمأن الحميد الصحفيين على صحة وزير العمل ونقل تحياته لهم، وقال إنه يتلقى العلاج بسبب القرحة.
يذكر أن وزير العمل الدكتور غازي القصيبي تقلد العديد من المناصب الوزارية في السابق حيث كان وزيرا للصناعة والكهرباء، ثم وزيراً للصحة، وبعد ذلك وزيراً للمياه والكهرباء.

كما سبق وأن عمل القصيبي الذي يحمل شهادة الدكتوراة في العلاقات الدولية من جامعة لندن، في السلك الدبلوماسي كسفير للسعودية في البحرين وبريطانيا.