تستعد صبا مبارك لتصوير فيلم جديد بعنوان quot;مملكة النملquot; يحاكي الظروف الصعبة والمعاناة التي يعيشها أهالي غزة، وذلك بعد أن إنتهت من تصوير quot;بنتين من مصرquot; المتوقع عرضه خلال الصيف الحالي.

عبدالله حسن من الرياض: تستعد الفنانة الأردنيَّة، صبا مبارك، هذه الأيَّام للإنضمام لطاقم الفيلم العربي quot;مملكة النملquot; الذي تلعب فيه دور البطولة، ويتناول الفيلم قصة أهالي غزة ومعاناتهم بشكل درامي.

وتأجَّل تصوير الفيلم أكثر من مرة خشية منع عرض العمل بسبب بعض التحفظات الرسميَّة المصريَّة من أنّْ يدين الفيلم سياسة مصر إزاء ما يحدث في غزة، وذلك،على الرغم من تأكيد القائمين عليه من أنَّه يتناول أحداثًا جرت في عامي 2001-2002 ولا يتطرَّق إلى أحداث آنية.

والفيلم من إخراج التونسي، شوقي الماجري، صاحب جائزة إيمي العالميَّة.

كما احتفلت صبا في القاهرة بالعرض الخاص ليفلمها quot;بنتين من مصرquot; الذي حضرته quot;إيلافquot; وعدد كبير من الإعلاميين العرب.

ويناقش الفيلم قضيَّة تأخُّر سن الزواج عند الفتيات، والهجرة غير الشرعيَّة، والبطالة، وعدد من المواضيع والمشاكل الَّتي يواجهها الشباب، ومنها التعارف من خلال الإنترنت.

ووضع الموسيقار، رعد خلف، الموسيقى التصويريَّة للفيلم، وتجري الآن عمليَّة تخميض وطباعة الفيلم ليلحق بموعد عرضه في الصيف، وهو من إنتاج وتوزيع الشركة العربيَّة للسينما.

يذكر أنَّ الفيلم عرض في السوق التجاري لمهرجان كان السينمائي ولاقى الإعجاب، وأشاد به العديد من النُّقاد والمشاهدين العرب والأجانب .