الدوحة:يواصل مهرجان الدوحة ترايبكا السينمائي 2012 فعالياته، وقد أعلن اليوم عن نتائج مسابقة quot;اختيار الجمهورquot; التي فاز بها فيلما quot;دائرة كاملةquot; وquot;البحث عن رجل السكرquot;.

اختار جمهور مهرجان الدوحة ترايبكا السينمائي في دورته الرابعة، الفيلم الروائي الصيني الطويل quot;دائرة كاملةquot;، والفيلم الوثائقي الطويل quot;البحث عن رجل السكرquot;، كأفضل فيلمين في المهرجان.
وأتيحت الفرصة للجمهور في مهرجان الدوحة السينمائي للتصويت لفيلمهم الروائي والوثائقي المفضل خلال العروض السينمائية في المهرجان. وجاء فيلم quot;دائرة كاملةquot; في المركز الأول نظراً للطاقة الإيجابية التي يبثها في الجمهور. بينما كانت الموسيقى التصويرية للفيلم الوثائقي quot;البحث عن رجل السكرquot; السبب في اختياره نظراً لقوة حضورها في الفيلم.
ويروي فيلم quot;دائرة كاملةquot; للمخرج يانغ زانغ قصة مفعمة بالمشاعر لمجموعة من كبار السن المندفعين بعدوى النشاط والذين يعيشون في دار رعاية للمسنين فيقررون المشاركة في برنامج مسابقات تلفزيوني منوّع على الرغم من المرض والعجز والافتقار القدرة على التمثيل ووجود فريق ممرضين غير متسامح إطلاقاً.
أما فيلم quot;البحث عن رجل السكرquot;، لمخرجه مالك بن جلول، فيسرد قصة حياة مغني الروك الأميركي رودريجيز الذي عاش مغموراً في سبعينيات القرن العشرين. واختفى رودريجيز في غياهب النسيان بعد إخفاق اسطوانته الأولى، ولكنه ما لبث أن نهض مجدداً من الرماد وأصبح أسطورة عندما شقت نسخ مهربة من تسجيلاته طريقها إلى جنوب إفريقيا، في تجسيد للأمل والإلهام والقوة الخفية للموسيقى.